ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 02:46 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 وزارة النفط تطبق خطة ترشيد في المشتقات .. الى حين وصول التوريدات
28/03/2021      




سيرياستيبس :

كشف مصدر في وزارة النفط أن إجمالي ما يتم توزيعه على كافة المحافظات من مادة المازوت حالياً لا يتجاوز مليوني ليتر ومليونين ونصف المليون من مادة البنزين.
وأوضح المصدر أن ما يتم تخصيصه لدمشق حالياً من مادة المازوت تقريباً هي كمية 350 ألف ليتر في حين يتم التزويد بحوالي 750 ألف ليتر من مادة البنزين.

وبيّن المصدر أن مخصصات محافظة الريف من مادة المازوت تبلغ حاليا حوالي 270 ألف ليتر من المازوت و250 ألف ليتر من البنزين.
وأوضح المصدر صعوبة الوضع مبينا أن توجيه المادة يتم الآن لتشغيل القطاعات الأساسية فقط.
وكانت وزارة النفط قد أصدرت بياناً أمس حول تأثير إغلاق قناة السويس مؤكدة أن تعطل حركة الملاحة في قناة السويس لليوم الرابع على التوالي انعكس على توريدات النفط إلى سورية وتأخر وصول ناقلة كانت تحمل نفطاً ومشتقات نفطية للبلد.
وقالت الوزارة في بيانها: إنه بانتظار عودة حركة السفن إلى طبيعتها عبر قناة السويس والتي قد تستغرق زمناً غير معلوم بعد، وضماناً لاستمرار تأمين الخدمات الأساسية للسوريين من (أفران ومشاف ومحطات مياه ومراكز اتصالات ومؤسسات حيوية أخرى) فإن وزارة النفط تقوم حالياً بترشيد توزيع الكميات المتوافرة من المشتقات النفطية (مازوت – بنزين) بما يضمن توفرها حيوياً لأطول زمن ممكن.
وأملت الوزارة نجاح عمليات تعويم السفينة الجانحة وفتح قناة السويس، وذلك لعودة حركة النقل والتجارة إلى طبيعتها ووصول التوريدات النفطية المنتظرة إلى سورية من دون الاضطرار لاتخاذ إجراءات إضافية.
وفي السياق بيّن عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ في تصريح لـ«الوطن» أن لجنة المحروقات في ريف دمشق ونتيجة لتخفيض الكميات من وزارة النفط فقد اتخذت قراراً بتوزيع الكميات المخصصة للمحافظة من مازوت وبنزين على محطات الوقود الخاصة بكمية نصف طلب لكل محطة من محطات الوقود.
وبيّن الشيخ أن عملية توزيع الطلبات على محطات الوقود يراعى خلالها المحاور الاستراتيجية للمحافظة والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
وأوضح الشيخ أن عملية توزيع المحروقات من مازوت وبنزين تتم وفق الحد الأدنى لكل قطاع من القطاعات بحيث تستطيع هذه القطاعات العمل بدون توقف مبينا أن إجمالي ما يصل المحافظة حاليا من مازوت هو تسع طلبات يتم توزيعها على 18 محطة وقود بكمية نصف طلب لكل محطة.

وقال الشيخ: إن عدد طلبات البنزين لمحطات الوقود الخاصة الواردة للمحافظة تبلغ 13 طلباً يتم توزيعها على 26 محطة بكمية نصف طلب لكل محطة وقود.
وكشف الشيخ عن توجيه محافظ الريف بتشكيل لجان في كافة الوحدات الإدارية في المحافظة وذلك لحصر عدد البطاقات الذكية في كل وحدة إدارية وحصر عدد المقيمين والوافدين فيها وذلك من أجل الوصول إلى قاعدة معلومات صحيحة تساعد في حصر الكميات الواجب تخصيصها لكل منطقة من الطحين والمحروقات.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس