ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2024 | SYR: 20:17 | 24/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 استجابة صورية..!.
24/01/2022      



  

حسن النابلسي

 

ساعات قليلة كانت كفيلة بنسف ما استبشره المواطنون خيراً لجهة تخصيص أكبر كمية ممكنة من الطاقة الكهربائية المتاحة للاستهلاك المنزلي خلال العشرة أيام المقبلة، وذلك بعد أن طلبت رئاسة مجلس الوزراء من وزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق هذا الأمر.. إذ أن وضع الكهرباء ازداد سوءاً عما كان عليه..!.

 

تثبت القرارات والتعاميم الحكومية مرة أخرى فشل تعاطي من يصدرها بين الفينة والأخرى مع الشأن الخدمي والمعيشي للمواطن.. فقرارا تمديد العطلة الانتصافية للطلاب، والعطلة الاستثنائية للجهات العامة، اُتخذا للحد من تداعيات الأجواء الباردة على الأسر السورية وأبنائها من الطلبة، نظراً لعجز الحكومة عن تأمين مازوت التدفئة للمدارس وللأسر على حد سواء، مقابل تعزيز حصة المنازل السكنية من الكهرباء، ومع ذلك لم يتغير المشهد قيد أنملة.. لا بل إن حصة الأخيرة تناقصت بشكل ملحوظ..!.

 

قرارات صورية لا أثر لها.. أشبه ما تكون بإبر تخدير لا تغني ولا تسمن من جوع، وتذر الرماد في العيون، بأن الحكومة تُقدر الظرف، وتتعاطى معه بأقصى درجات الاستجابة.. إلا أن واقع الأمر سرعان ما فضح عدم التنسيق بين الفريق الحكومي المعني بالشأنين الخدمي والاقتصادي، وأن كلٌ يغني على ليلاه..!.

 

لم تقدم الحكومة أية مبادرة فعلية تخفف من وطأة الظروف التي نعيشها، فحتى الـ 50 ليتر من المازوت التي أعلنت وزارة النفط بيعها بالسعر الحر بموجب البطاقة الإلكترونية، والتي اعتبرت للوهلة الأولى لافتةً، لم يكتب لانسيابها النجاح بعد أن زادت من الطوابير سيئة الصيت طابوراً، لتقع الوزارة في مطلب آخر من مطبات فشل التوزيع، لتعيد جدولتها وفق برنامج “وين” الفاشل أصلاً..!.

 

على الحكومة أن تعي أن المواطن ليس حقل تجارب، وأنه أضحى بأمس الحاجة لبصيص نور يساعده للخروج من نفق حالك الظلام أطبق على خناقه، وعليها أن تدرك أن الاشتغال حالياً يجب أن ينصب على تأمين أبسط متطلبات عيشه اليومي، والذي يبدو أنه بات خارج حسابات جدول أعمالها..!.

 

لن نطيل الحديث في شأن طالما سُطرت به آلاف من مقالات لم تُحرض الوزارات الخدمية على تلافي تقصيرها به، لنوكل مهمة التحريض لقساوة الطقس عسى أن تفلح بأن تحرك وزارتي الكهرباء والنفط كوادرها لتأمين ما يبث بعض التدفئة في بيوتنا.. فهل ستفلح..؟


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس