ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 18:46 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 قرار أردني مفاجئ يقطع أرزاق سوريين عالقين..
24/09/2020      


شاحنات
 

سيرياستيبس : 

أكد رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية عبد الرحيم رحال، أن السلطات الأردنية أغلقت منفذ جابر الحدودي مع سورية فجأة، يوم الجمعة الماضي 18/9/2020، وباشرت بأعمال التأهيل والصيانة للمنفذ.

وبيّن أن ما يقرب من 200 براد وشاحنة، أغلب حمولاتها خضر وفواكه سورية، من ضمنها قافلة لبنانية، أنهت إجراءاتها في منفذ نصيب السوري، وأكثر من 40 لم تنهِ إجراءاتها، علماً بأن حركة الشحن باتجاه المنفذ مستمرة، رغم التحذيرات السابقة لعدة مرات بعدم إرسال المصدّرين للشاحنات حتى يتم الإعلان رسمياً عن افتتاح منفذ جابر من الجهات المعنية بالشأن، وتم التشدد في هذا الأمر أكثر من مرة، وبالتنسيق بين اللجنة المركزية للتصدير ووزارة الاقتصاد.

رحال وهو عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية، أكد أن البعض من المصدّرين لم يلتزموا بتلك التحذيرات، وأصرّوا على إرسال البرادات والشاحنات إلى المنفذ، علماً بأن أغلبها محمل بالخضر والفواكه، وهي مواد سريعة العطب.

وأضاف: «بعد أن علق نحو 240 شاحنة وبراداً على الحدود، تواصل أصحابها من مصدّري سوق الهال في دمشق مع اتحاد غرف التجارة السورية واللجنة المركزية للتصدير في الاتحاد، وقام الاتحاد بدوره بإرسال كتاب حول تلك الشكاوى إلى رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل رجا الكباريتي، وكتاب آخر إلى رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق».

وتابع القول: «وقامت اللجنة المركزي للتصدير في الاتحاد بالتواصل مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في سورية، والذي تواصل فوراً مع السفارة السورية في الأردن من أجل متابعة الموضوع مع الجهات المعنية لدى الجانب الأردني، كما تواصل مع محافظ درعا وهو رئيس لجنة المحروقات في المحافظة، حيث تم إرسال صهريجي مازوت فوراً باتجاه منفذ نصيب لتعبئة خزانات البرادات والشاحنات العالقة بالوقود لضمان استمرار التبريد والحفاظ على البضاعة».

وأكد وجود مساعٍ حثيثة بالتنسيق بين الاتحاد واللجنة ووزارة الاقتصاد والسفارة السورية في الأردن لمتابعة الموضوع وإيجاد حلّ له.

وتحدث وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني أمجد العضايلة لوسائل إعلام عن حدود جابر مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تجهيز البنية التحتية واللوجستية فيها، حيث تم طرح عدة عطاءات، وهي بحاجة إلى المزيد من الوقت لأنها تأخرت بالتنفيذ، مشيراً إلى حاجتها لأسبوعين أو ثلاثة لتكمل العطاء المخصص في منفذ جابر الحدودي.

وأكد رحال أنه قبل إغلاق المنفذ فجأة من الجانب الأردني، تم عبور نحو 70 براداً وشاحنة عالقة، بعد تنظيم جداول تفصيلية بها، إضافة إلى عبور 17 شاحنة وبراداً من منفذ نصيب - الوطن.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس