ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 04:06 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 احتمال 4 بالمليون لالتهاب القلب بلقاحَي «فايزر» و«موديرنا» وفق FDA
27/06/2021      



 

سيرياستيبس :

أضافت هيئة تنظيم الأدوية الأمريكية أمس الجمعة تحذيراً حول خطر نادر للإصابة بالتهابات بالقلب، كتأثير محتمل لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19 من شركات فايزر/بيونتك (اللقاح الأمريكي-الألماني) ومودرينا (الأمريكية).

وقالت الهيئة إنّ مراجعة تقارير التأثيرات غير المرغوبة تشير إلى زيادة مخاطر التهاب عضلة القلب والتهاب «التامور» (غلاف القلب)، وخاصة بعد الجرعة الثانية ومع ظهور الأعراض في غضون أيام قليلة بعد التطعيم، بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

واعتبارًا من 11 حزيران الجاري، تم الإبلاغ عن أكثر من 1200 حالة من حالات التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور، من بين حوالي 300 مليون جرعة (نسبة 4 بالمليون) من اللقاحات التي تم إعطاؤها والمصنعة وفق تقنية «الحمض النووي الريبي المرسال» المعروف بـ mRNA وهي التقنية الجديدة التي تستعمل لأول مرة ويعتمدها اللقاحان الأمريكيان.

ويبدو أن الحالات أعلى بشكل ملحوظ عند الذكور وفي الأسبوع الذي يلي جرعة اللقاح الثانية. حدد مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي 309 حالات دخول إلى المستشفى بسبب التهاب القلب لدى الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 30 عاماً، وتخرج 295 منهم من المستشفى.

كان المنظّمون الصحيون في العديد من البلدان يحققون في حالات التهاب عضلة القلب والتهاب التامور، التي لوحظت بشكل متكرر عند الشباب بعد أخذ جرعة من لقاحات Pfizer أو Moderna التي تعتمد على تقنية mRNA.

يتبع آخر تحديث من إدارة الغذاء والدواء مراجعة شاملة للمعلومات والمناقشة التي أجرتها اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في اجتماع يوم الأربعاء.

وقالت وكالة رويترز إنّ شركتي فايز وموديرنا لم تستجيبا على الفور لطلبات التعليق على الموضوع بعد ساعات من بدء الدوام الرسمي.


 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس