ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 19:07 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 فوائد الكاكا لا يمكن تصورها
29/11/2021      


الكاكا واحدة من الفواكه التي تتميّز بشكلها الذى يشبه الطماطم تدخل في علاج الكثير من الأمراض؛ بسبب احتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية؛ مثل السكريات، الألياف الغذائية، المواد المضادّة للأكسدة، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والصوديوم، كما تحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة القلب، فهي غنية بمضادات الأكسدة، ومنها الفلافونويد التي لها دور كبير في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد الكاكا وتقوية المناعة
فاكهة الكاكا غنية بالفيتامين سي C، مما يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء المهمة في مواجهة الجراثيم، الميكروبات، والأمراض المعدية.

فوائد الكاكا للريجيم

لا تحتوي الكاكا على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، مما يساعد على التقليل من الوزن الزائد، فضلاً عن وجود الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يفيد من يتبعن نظاماً غذائياً يهدف إلى خسارة الوزن.

فوائد الكاكا وضغط الدم
يمكنكِ تناول ثمرة من الكاكا للتقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، إذ إنها غنية بالبوتاسيوم المهم في تنظيم ضغط الدم، مما يقلّل من التعرّض إلى الجلطات والنوبات القلبية المفاجئة.

فوائد الكاكا والسرطان
تحتوي الكاكا على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، إذ إن مضادات الأكسدة لديها القدرة في القضاء على الجذور الحرّة التي تهاجم خلايا الجسم، فضلاً عن أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ A وسي C.

فوائد الكاكا والجهاز الهضمي
بفضل الألياف الغذائية التي توجد في الكاكا، فإنها تعزّز الجهاز الهضمي وتحسّن أداءه؛ إذ إنها تساعد على تسهيل حركة القناة الهضمية والتخلص من السموم والفضلات، كما أنها تزيد من إفراز الإنزيمات الهاضمة المسبّبة لحالات الإمساك، وتساهم في الحماية من التعرّض إلى سرطان القولون.




شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس