ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 22:33 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 برنامج غذائي صحي في رمضان
20/03/2023      




بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يوصي خبراء التغذية بنظام غذائي صحي ومتوازن يحمي من التخمة ومن اكتساب الوزن الزائد، ويسمح بالحصول على ما يحتاجه الجسم للحفاظ على الكتلة العضلية.

ويوصي أغلب خبراء التغذية عند آذان المغرب بتناول كوب من اللبن، وبين 3 و5 حبات تمر لتعديل الضغط والسكر، وعقب ذلك يمكن تناول الشوربة الدافئة، ثم أخذ استراحة للصلاة، وبعد ذلك تناول وجبة الإفطار الرئيسية.

وبالنسبة إلى وجبة الإفطار، يؤكد خبراء التغذية أنها يمكن أن تتضمن نوعاً من البروتين قد يكون ربع دجاجة، أو قطعة من اللحم متوسطة الحجم، أو طبق فاصولياء متوسط الحجم، ويمكن إضافة نحو 10 ملاعق طعام من الأرز أو الخضر المسلوقة والمشوية، إلى جانب طبق سلطة خضراء.

وينصح أيضاً بتجنب المأكولات المقلية أو تناول كميات محدودة من البطاطا المقلية والسمبوسك وغيرها من المقليات، التي يفضل تناولها باعتدال وباستبدال السمنة بالزيوت النباتية.

ويعتبر خبراء التغذية أن هناك وجبة سناك ضرورية بعد نحو 3 ساعات من وجبة الإفطار، ويمكن خلالها تناول قطعة صغيرة من الحلويات مثل الكنافة أو القطايف أو استبدالها بالفاكهة أو بعض المكسرات والمقرمشات.

وعلى الصائم في الفترة الزمنية الممتدة بين الإفطار والسحور، شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه، إضافة إلى أهمية تناول العصائر الطبيعية أو الفاكهة الطازجة أو المجففة، ويشددون على ضرورة تجنب شرب المشروبات الغازية والجاهزة المحلاة.

وعن وجبة السحور، يؤكد خبراء التغذية أنه يمكن تناول قطعة من الجبن بزيت الزيتون أو بيضة مسلوقة، إضافة إلى رغيف خبز صغير مع كوب لبن، وينصح بتناول بين 3 و4 ملاعق كبيرة من الفول مع سلطة خضراء، ويمكن تناول قطعة من الفاكهة بعد ذلك.
 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس