ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2024 | SYR: 00:21 | 28/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 مخاطر اكتئاب الشتاء
21/01/2024      




كشفت بعض الدراسات العلمية عن إصابة بعض الأشخاص بالاكتئاب بعد عطلة رأس السنة، حيث يشعر هؤلاء بضعف وغياب الطاقة وازدياد في التوتر.

واعتبر الأطباء والخبراء أن هذه المرحلة التي يمر بها معظم البشر تسمى «الاكتئاب الشتوي»، التي من خلالها يشعر الشخص بتقلبات مزاجية موسمية مألوفة لدى الأطباء منذ زمن أبقراط.

وتشير الإحصائيات بشكل غير مباشر إلى أنه خلال فصل الشتاء، يزداد عدد حالات الاكتئاب بسبب الأمراض العصبية والعقلية، ويلجأ الناس في كثير من الأحيان إلى الأطباء، ويتم وصف مضادات الاكتئاب لهم.

وحسب دراسة علمية، تم وصف الاضطراب العاطفي الموسمي لأول مرة، في ثمانينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الحين تغيرت معايير التشخيص مرات عدة، وما زال العلماء يتجادلون حول سبب حدوث هذه الحالة وكيفية التعامل معها.

وأضافت الدراسة: غالباً ما تتم ملاحظة «الاكتئاب الشتوي» لدى سكان الدول الاسكندنافية، حيث ظهرت فرضية «خط العرض»، أي إنه كلما اتجهت نحو الشمال، زاد حدوث هذا المرض، لكن تبين أن البيانات متناقضة.

وكتب الطبيب النفسي النرويجي أندريس ماغنوسون، أحد الخبراء البارزين في مجال الاضطرابات العاطفية الموسمية: «ربما يكون تأثير خطوط العرض صغيراً وينبغي إدراج الأماكن ذات المناخات المختلفة بشكل ملحوظ في الدراسات».

وتضيف الدراسة: اعتمادا على المنطقة يحدث الاضطراب العاطفي الموسمي لدى واحد إلى عشرة بالمئة من السكان بين المرضى الذين يعانون من الاكتئاب، النسبة أعلى والمثير للدهشة أن هذه الحالة تحدث حتى لدى سكان أستراليا ونيوزيلندا.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس