ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 17:15 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هذه الأحذية يُمنع انتعالها بعد سنّ الـ30
14/04/2022      


حذرت اختصاصية جراحة العظام الروسية إيلينا باستارناك من المخاطر التي يسببها بعض أنواع الأحذية، كاشفةً عن التصاميم والأنواع التي يمكن أن ينتعلها الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 عاماً.

وكشفت الطبيبة أن الكثير من الأشخاص ينتعلون دائماً الأحذية الرياضية خلال تحركاتهم، ولكن يجب التعامل مع هذا النوع من الأحذية بحذر، قائلةً: «الأحذية الرياضية هي أحذية شائعة جداً، ولكنْ لها نعل مسطّح، وبالتالي فإن قوس القدم يتسطّح، وهذا له تأثير سلبي ليس في القدم فحسب، وإنما أيضاً في المفاصل الكبيرة والعمود الفقري».

وأضافت: «بعد سن الثلاثين، من الأفضل التخلّي عن الأحذية الرياضية تماماً وانتعال الأحذية المناسبة فقط. فكلما كان الشخص أصغر سنّاً، زادت مرونة الأربطة، وكان مخزون وظائف الجسم الاحتياطية كافياً، ولكن بعد سنّ الـ30 تصبح الأربطة والمفاصل صلبة، لذلك يجب أن تهتم بنوع أحذيتك».

وكشفت عن الأحذية المناسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 عاماً، قائلة: «من الأفضل انتعال الأحذية المناسبة، حيث يكون الكعب قصيراً، من ثلاثة إلى أربعة سنتيمترات، ويكون مستقراً وصلباً. هذا مناسب للقدم وللجهاز العضلي الهيكلي بأكمله، وكذلك للوقاية من الإصابات. في مثل هذه الأحذية لن تلوي ساقك، ستشعر بالراحة وتمشي بسرعة وتعيش أسلوب حياةٍ نشطاً».

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس