ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 18:38 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



  أغرب طقوس الاحتفال برأس السنة
بعضهم يأكل حبة عنب واحدة كل ساعة وآخرون يرشون الملح
28/12/2022      


 

تفصلنا بضع أيام عن بداية العام الجديد، واحتفالات رأس السنة المبهجة، ولكل شعب عاداته وتقاليده الفريدة للاحتفال بهذه الليلة، وفقا لمنظومته الاجتماعية، والثقافية، والدينية.

وبينما يستمتع البعض بالحفلات الموسيقية وإطلاق الألعاب النارية وتبادل الأمنيات، يمارس آخرون عادات غريبة للاحتفال بهذا اليوم، نورد لكم بعضا منها.

فإسبانيا مثلا، تشتهر بحفل الـ  "نوشفيغا" الذي يعني الليلة الكبيرة.

وخلال هذه الليلة يبقى الإسبان في منازلهم من الساعة الـ 6 مساء وحتى ينتصف الليل، وطرافة هذه الليلة تكمن في أن أفراد الأسرة يتناولون حبة عنب واحدة كل ساعة، حتى يدق جرس منتصف الليل، ودخول العام الجديد، وهم يعتقدون، أن هذا التقليد يرتبط بالحظ السعيد والتوفيق في العام الجديد.

تركيا..

أما الأتراك فيطلقون على العام الجيد اسم "يلقاية"، ويحتفلون به من خلال تحضير وليمة عشاء عائلية.

ويعتقد الأتراك، أن رش الملح على أبواب منازلهم في ليلة رأس السنة يجلب لهم الرخاء والسلام.

كما يوجد تقليد آخر لدى الأتراك للاحتفال بليلة رأس السنة، قد يبدو غريبا نوعا ما، يتمثل في تحطيم ثمرة رمان أمام المنزل كوسيلة لجذب الثروة خلال السنة الجديدة.

 كولومبيا..

ويتبع الكولومبيون، تقليدا شعبيا طريفا، للاحتفال بالعام الجديد، يطلقون عليه اسم "اجويرو"، حيث يضع كل فرد من العائلة 3 حبات بطاطا تحت فراشه، الحبة الأولى تقشر بالكامل، وتترك الثانية بقشرها، أما الثالثة فتترك نصف مقشرة، وفي منتصف الليل، يغلق أفراد العائلة عيونهم، ويسحب كل فرد حبة بطاطا عشوائيا، وأيا كانت الحبة التي يحصلون عليها، فإنها تتنبأ بحالتهم المادية في العام الجديد.

اليونان..

ويمارس اليونانيون تقليدا شعبيا للاحتفال بالعام الجديد، يطلقون عليه " فاسيلوبيتا"، يتم فيه تقطيع قالب حلوى احتفالي، يقدمونه للقديس "باسيليو" بهدف جذب الثروة والحظ.

وفي تقليد آخر، يعلقون نبات الشوك ويتركونه متدليا خارج أبواب بيوتهم، لأنهم يعتقدون أنه يجلب الحظ السعيد على مدار العام.

 الدنمارك..

 يقوم الجيران بإلقاء الأواني الزجاجية القديمة على أبواب بعضهم البعض، ويعتقدون أنه كلما زاد عدد الأواني المكسورة على الأبواب، كان العام المقبل أفضل.

وفي تقليد آخر مثير للاهتمام، يقفز الدنماركيون في ليلة رأس السنة الجديدة من الكرسي إلى الأريكة عندما ينتصف الليل، إذ يعتقدون أن هذه العادة تجلب لهم الحظ السعيد للعام المقبل.

الإكوادور..

 يسود تقليد بإحراق فزاعات مملوءة بالورق، عند منتصف الليل، لإبعاد سوء الحظ أو أي حدث سيء أصادبهم في العام المنصرم، كما أنهم يحرقون صورا لأشاء تعود للعام الماضي.

 اليابان..

 يتم قرع الأجراس 108 مرات في تقليد بوذي، يعتقد أنه يمحو جميع خطايا البشر، كما يعتقد اليابانيون أن استقبال العام الجديد مع ابتسامة يجلب الحظ الجيد.

المصدر: وكالات


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس