ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 14:20 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 السنوات السبع الأخيرة كانت الأكثر دفئا في التاريخ
04/11/2021      



                                                                          السنوات السبع الأخيرة كانت الأكثر دفئا في التاريخ

أعلن أنطونيو غوتيريش، السكرتير العام للأمم المتحدة أن عام 2021 يجب أن يكون عام العمل لمكافحة التغيرات المناخية.

وتشير كلمات غوتيريش، إلى تقرير المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO)، عن حالة المناخ العالمي في عام 2020، الذي يؤكد على تسارع التغيرات المناخية واستمرار سوء تعامل الإنسان مع البيئة.

ويقول غوتيريش، "يجب على جميع زعماء العالم وصناع القرار، الاطلاع على هذا التقرير المخيف. ويبين هذا التقرير، أن عام 2020 كان أحد أعوام كوارث الطقس والمناخ الشاذة. والسبب واضح، هذه التغيرات المناخية ناجمة عن النشاط البشري والقرارات البشرية والغباء البشري".
ويقول مختصون إن الأوضاع التي وصفها الخبراء في تقرير (WMO) تبدو مخيبة للآمال تماما. لقد كانت السنوات السبع الأخيرة بدءا من عام 2015 الأكثر حرارة ودفئا على الإطلاق. ولم تبطئ جائحة "كوفيد-19" التغيرات المناخية، على الرغم من عمليات الإغلاق التام كان لها تأثير إيجابي مؤقت في الوسط المحيط. لأن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون عادت إلى مستواها بعد انتهاء فترة عمليات الإغلاق.

ووفقا لتقرير منظمات الأمم المتحدة United in Science 2021 الجديد، تركيز غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي للأرض يبقى مرتفعا، ما يهدد الأرض بارتفاع درجات الحرارة إلى مستوى خطير مستقبلا.

وتجدر الإشارة، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في العالم يساهم في سوء الأحوال الجوية في جميع أنحاء العالم، ويؤثر بصورة خاصة في الاقتصاد والمجتمع. فقد تسبب الحر الشديد في فقدان مليارات ساعات العمل.

ويشير التقرير، إلى أنه خلال السنوات الخمس المقبلة، يزداد احتمال تجاوز درجات الحرارة مؤقتًا العتبة المسموح بها البالغة 1.5 درجة مئويةـ أعلى مما كانت في فترة ما قبل النهضة الصناعة، التي حددتها اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ، التي لا زلنا بعيدين عن تحقيق أهدافها، ما يهدد بعواقب وخيمة على البشر والأرض التي نعيش عليها.

المصدر: فيستي. رو


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس