ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 04:02 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 كيف تجعلين بشرتك متوهجة بشكل طبيعي؟
04/09/2022      


لا يمكن الحصول على بشرة متوهجة ومضيئة من دون بشرة صحية ومشرقة ومتألقة من الداخل أولاً، وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه من دون اتباع خطوات معينة، واستخدام مستحضرات مصممة خصيصاً لنوع بشرتك، ومعالجة المشكلات التي تعانين منها، انطلاقاً من ذلك؛ نرصد لكِ في هذا المقال كيفية جعل البشرة متوهجة بشكل طبيعي.

نظفي بشرة وجهك مرتين يومياً

تنظيف البشرة يخلصها من الأوساخ التي تعيق توهجها
تحتاج بشرتك إلى غسول مناسب يعمل جيداً على التخلص من بقايا المكياج والزيوت الزائدة والأوساخ وخلايا الجلد الميت، ويساعد البشرة على أن تكون جاهزة لبقية مستحضرات العناية بالبشرة. على أن تنظفي بشرتك بالغسول مرتين؛ في الصباح والمساء.

استخدمي التونر بعد تنظيف البشرة

التونر يساعد على منح البشرة توهجاً طبيعياً
يوازن التونر درجة حموضة البشرة، حيث تأتي تركيبته مع مكونات مهدئة، مثل الألوفيرا والخيار، وغيرهما من المواد التي لا تساعد فقط في الحفاظ على درجة الحموضة هذه، بل تمنح البشرة أيضاً دفعة قوية من الترطيب.

رطبي بشرتك مرتين في اليوم

ترطيب البشرة يجعلها تبدو نضرة وصحية ومتوهجة
ترطيب البشرة يجب أن يكون خطوة يومية روتينية؛ لأن جفاف البشرة ينتج عنه الكثير من المشكلات، بما فيها البثور وحب الشباب والاحمرار... ويساعد الحفاظ على رطوبة البشرة على استعادة ومنع فقدان الماء في الجلد، ويجعل بشرتكِ تبدو نضرة وصحية ومتوهجة، إضافة إلى ذلك؛ يجب أن تشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، فهذه الخطوة تمنح بشرتكِ توهجاً طبيعياً، وتجعلها أكثر نعومة وليونة.

ضعي الواقي الشمسي

يوفر الواقي الشمسي الحماية للبشرة للحفاظ على توهجها الطبيعي
التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل يجعل البشرة تبدو باهتة، كما أن تسمير البشرة يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر سلباً على نعومة وملمس البشرة وتوهجها، وبالتالي فإن المواظبة على تطبيق الواقي الشمسي مرات عدة في اليوم؛ يوفر الحماية اللازمة من جميع الأضرار التي يمكن أن تسببها هذه الأشعة للبشرة.

قشري بشرتك مرة أسبوعياً

تقشير البشرة مرة أسبوعياُ يعيد إلى البشرة توهجها
تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع خطوة ضرورية للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح البشرة، فتفقدها توهجها الطبيعي وإشراقتها. وتأتي مقشرات البشرة بأشكال مختلفة: فيزيائية، كيميائية، وإنزيمية. لكن ننصحك باستخدام أحد أنواع المقشرات الكيميائية، فهي تحسن مظهر البشرة؛ عن طريق كسر الروابط بين الخلايا الكيراتينية، مما يخفض من كمية الخلايا الكيراتينية وكمية الميلانين، وهذا يجعل البشرة متوهجة وأكثر حيوية وشباباً.

استخدمي مكونات نشطة في روتين العناية بالبشرة
حب الشباب، البقع الداكنة، السمرة، التجاعيد، والكثير من مشاكل البشرة الأخرى، كلها أمور تعيق الحصول على توهج طبيعي، لذلك أنتِ بحاجة إلى تضمين روتين العناية ببشرتك مكونات نشطة تكون موجودة في العادة في أنواع سيروم الوجه، فهي تشتمل على مكونات قوية تستهدف مشاكل البشرة المختلفة، خصوصاً البقع الداكنة وحب الشباب.

دلّكي بشرتك

تدليك البشرة خطوة ضرورية لتعزيز توهج البشرة
إن المواظبة على تدليك البشرة بحركات هادئة بأطراف الأصابع، بشكل يومي، يساعد البشرة الباهتة والمتعبة في أن تبدو أكثر إشراقاً وتوهجاً، ويعزز الدورة الدموية في الجلد، ويطلق الإندورفين الذي يحسّن من صحة ومظهر البشرة.

قللي من تناول الكافيين

تقليل الكافيين يُسهم في الحفاظ على توهج البشرة
عندما تكثرين من الكافيين؛ يفقد جسمكِ كمية من الماء أكثر من المعتاد، مما يسبب الجفاف للبشرة، ويبطّئ من قدرتها على التخلص من السموم، لذلك قللي من تناول الكافيين خلال يومك، واستبدليه بشرب الماء وممارسة الرياضة، التي تؤدي دوراً كبيراً في تعزيز التوهج الطبيعي للبشرة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس