ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 18:16 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 زيت بذور الشيا: فوائده ضرورية لبشرتك
06/11/2022      


هل تتذكرين عندما كانت بذور الشيا موجودة على صفحة كل مؤثر في اللياقة البدنية؟ حسناً، لقد شقت هذه الدهون الصحية طريقها إلى عالم العناية بالبشرة لأنه كما اتضح، فإن بذور الشيا هي أكثر من مجرد مكون صديق للبيئة فهي معبأة بقيمة غذائية عالية وفوائد متعددة للبشرة، بذور الشيا هي أكثر من مجرد غطاء للعصائر والحلويات. يستحق زيت بذور الشيا أن يكون جزءً نشطاً من العناية ببشرتك، وإليك لماذا؟
ما هو زيت بذور الشيا؟
الشيا هي بذور صالحة للأكل تأتي من عائلة النعناع، بينما تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من البروتين، يتم عصرها لاستخراج زيت بذور الشيا، وهو غني أيضاً بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. هذا الزيت هو مكون متعدد الاستخدامات يستخدم في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة كمكون فعال لمكافحة الشيخوخة.

فوائد مذهلة لزيت بذور الشيا للبشرة


ليك سبب أهمية دمج بذور الشيا وزيتها في روتينك الصحي:

يرطب البشرة
يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والكاروتينات التي تساعد على حماية بشرتنا وخلايانا من الأضرار البيئية. كما أن زيت بذور الشيا غني بالمطريات مما يجعله مرطباً رائعاً ويعمل على تنعيم البشرة وتحسين حاجز البشرة.
يمنع شيخوخة الجلد المبكرة
نظراً لطبيعته المضادة للأكسدة والمحتوى العالي من الأحماض الدهنية، فإنه يضمن أيضاً إبطاء أي علامات للشيخوخة. عند تطبيقه مباشرة أو تضمينه كجزء نشط من النظام الغذائي، تساعدك هذه الدهون في الحصول على غشاء جلدي أكثر صحة وحماية أفضل ضد الأشعة فوق البنفسجية وترطيب البشرة.
يساعد في تقليل حب الشباب
زيت بذور الشيا له خصائص مضادة للالتهابات. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فإن زيت بذور الشيا يعد خياراً مثالياً. يمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب والندوب التي تتركها على بشرتك. سوف يساعد أيضاً في توحيد لون بشرتك.
يخلصك من جفاف البشرة
إذا كنت تعانين من بشرة جافة أو مصابة بالجفاف، فلا داعي للقلق، فبذور الشيا هي الحل المناسب لك! يمنحك الزيت نفسه حاجزاً يسمح بتبخر أقل للماء عبر الجلد، مما يعني مزيداً من الرطوبة. ونعلم جميعاً أن البشرة الرطبة هي حقاً بشرة صحية!
يحسن صحة الجلد بشكل عام
بشكل عام، يعتبر الزيت مثالياَ لجميع أنواع البشرة لأنه لن يعيد بشرتك إلى طبيعتها فحسب، بل يجعلها أيضاَ أكثر صحة. ستبدأ بشرتك في التوهج ولن تعاني من التشققات.




طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس