ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/04/2024 | SYR: 18:10 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 نجمتان سوريتان تساهمان بنقل المساعدات للمتضررين …
نجمة مصرية: «هدية بسيطة وبسيطة جداً لأطفالنا في سورية»
13/02/2023      


سيرياستيبس :

حملات إنسانية لا تتوقف، والخير يعم أرجاء المدن والمحافظات المنكوبة من الزلزال، هكذا فإن همة الشعب السوري بمختلف فئاته وطبقاته وثقافاته لم تخفت أو تبرد، ليثبت للعالم أجمع أنه أعظم شعب.

الفنانون سوريون كانوا أم عرب، مازالوا مستمرين بمساندة المتضررين إن كان ميدانياً على الأرض أو حتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإلى تفاصيل آخر ما نشر عبر هذه المواقع:

شوية ضوء

حرصت النجمتان شكران مرتجى وجومانا مراد على إيصال بعض المساعدات لمتضرري الزلزال بوساطة سيارة الأولى التي خصصتها لنقل المساعدات بنفسها على قدر المستطاع، وكتبت بعد مشاركتها لفيديو يظهر المساعدات التي وضعتها داخل السيارة: «هاد الفيديو بسيط جداً والهدف منه فقط شوية ضوء لما نفعله على الأرض مهما كان فهو بالنسبة لنا قليل».

تابعت: «ومن تشاهدونهم في الفيديو هم المتطوعون الشباب والصبايا الذين يقومون بفرز ما يصلهم من مساعدات من محافظة دمشق وتحميلها بسيارة النقل لكل المحافظات المتضررة، لا هدف شهرة ولا تريند ولاشيء، الهدف محبة فقط».

وقالت جومانة مراد في لقاء مصور: «أعزي نفسي وأعزي الشعب السوري والدنيا كلها على ما حصل، وأترحم على الشهداء وأتمنى اللطف والسلامة لمن هم تحت الأنقاض، وأتشكر كل من ساعد سورية من دول ومنظمات وأشخاص، حتى لو بدعاء، لأن سورية تستحق أن تساعد».

وأضافت: «الشعب السوري محب ومعطاء.. طول عمره واقف بجانب الناس في محنهم وأزماتهم».

وفي منشور آخر، سخرت شكران من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي فوجهت لهم رسالة قالت فيها: «قوم تحرك قوم عميل شي، يا سيدي نزل بوست أو ستوري، حاج بس عم تتساءل من السؤال والسئالة أيضاً: وين الحكومة؟ وين فلان» شو عملت علانة؟ سرقوا نهبوا، قوم روح على شي مركز اشتغل، ضب، عبي، تبرع، عميل اللي عم تطلبه من الكل من 12 سنة وأنت مرتكي ببيتك وجنبك أرغيلتك وحامل موبايلك ومو عاجبك العجب، قوم اتحرك كرمال ولادك يشوفوك قدوة ما يتعلموا منك بس التنمر، قوم اتحرك لحتى تقدر تنام لأنه كان ممكن كتير تكون حضرتك تحت الردم بدك حدا يطالعك ويساعدك ويوقف معك، قوم دخلك بنيتك التحتية ما هرهرت من القعدة، مو عاجبك العجب سيدي فرجينا شو لازم نعمل بركي بتصير قدوتنا، هالحديث موجه لكل حدا حس هلق بشوكة نخزته ذكوراً وإناثاً، مين قال أنا عم قول مما أقرأ وأشاهد وأسمع».

الكل قادر

تشارك النجمة سوزان نجم الدين بعدد من الحملات الخيرية لإعانة المتضررين من الزلزال الذي طال سورية من خلال مساهماتها المادية والعينية.

ووجهت رسالة إنسانية وصرخة نداء مجتمعية نحو الخير عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: «الكل قادر، حتى ولو بدعاءٍ أو غطاء».

شغف للحياة

نشرت النجمة سلاف فواخرجي صورة للطفلة شغف الناجية من الزلزال وكتبت: «شغف، لطالما أحببت هذا الاسم، وآمنت به كل الإيمان، شغف الطفلة الناجية من تحت الأنقاض، بشغف للحياة.. وبشغف إلى سورية.. سورية الحق والخير والجمال».

التكاتف والتعاون

خاطبت النجمة تولاي هارون التجار وأصحاب العقارات وقالت: «أخاطب أصحاب المنازل الذين طلبوا 500 و600 ألف إيجار شقق من الأشخاص الذين هدمت بيوتهم إثر الزلزال، أين هي الرحمة أيها التاجر؟ تطلب مبالغ كهذه بدل التبرع بمنزلك الفارغ؟ الناس فتحت بيوتها للمتضررين في شتى المحافظات.. إلى أين وصلنا؟ هذه كارثة أصابتنا جميعاً وعلينا أن نتكاتف ونتعاون ونتساعد».

هدية بسيطة

أعلنت الفنانة المصرية هالة صدقي عن تبرعها بهدايا لدعم الشعب السوري في أزمته، ونشرت صورة لعدد من الصناديق التي كُتب عليها «تبرع من الفنانة هالة صدقي لشعب سورية»، وعلقت: «هدية بسيطة وبسيطة جداً لأطفالنا في سورية، وللأسف عمري ما قلت أنا بتبرع بإيه لأن اللي الإيد اللي بتعطي باليمين لا تراها الشمال، ولكن حبيت أقولكم إن أطفال سورية ربنا أحياهم من جديد».

وتابعت: «ومؤكد محتاجين كل الحب والاهتمام والدعم، البوست ده مجرد تذكرة لكل الشعوب لإنقاذ ولادنا وأهالينا من سورية، البشرية والإنسانية ليس لها علاقة بالسياسة، أرجوكم».

مأساة فظيعة

عبّرت الفنانة المصرية نبيلة عبيد عن حزنها الشديد من المأساة التي تعرض لها الشعب السوري، مشيرةً إلى أنها مستعدة لكفالة الطفلة التي ولدت تحت الأنقاض في سورية وتوفيت والدتها بعد الولادة مباشرةً.

وقالت: «متأثرة جداً بالمأساة الفظيعة واللي بنتابعها كل يوم للشعب، وشفت مشهد الحقيقة مش قادرة أتلم على أعصابي من بعد ما شاهدته، وهو الست اللي ولدت تحت الأنقاض واللي ساعدها رجل وتوفيت بعد الولادة على طول وهو أخد البنت وخرج من تحت الأنقاض حاجة لغاية دلوقتي مخلياني مش أنام أبداً».

وأضافت: «عايزة أعرف مصير الطفلة دي فين وقلبي واجعني عليها جداً وعليهم كلهم ونفسي أروح أشترك معاهم، ولو عند حد ياريت يتواصلوا معايا وأنا مستعدة أخدها يارب يشيل عنا ويشيل عن العالم كله يارب».

ونشرت فيديو لمداخلتها وكتبت: «كثيرة هي القصص المأساوية التي تابعتها وما أزال منذ حدوث الزلزال، شيء صعب جداً قصص حزينة مؤلمة كتبها القدر.. ومنها قصة هذه الطفلة الوليدة التي مست قلبي بعنف وكنت متلهفة للبحث عن طريقها وكنت مستعدة لكفالتها والتي علمت لاحقاً من الصديق السينمائي محمد الأحمد وزير الثقافة السابق بأم الطفلة التي أطلق عليها اسم آية باعتبار ولادتها وظروف وصولها إلى الدنيا آية من آيات اللـه سبحانه وتعالى قد احتضنتها عائلة عمها شقيق والدها.. ويا رب يكون حظها من هذه الدنيا يكون أفضل مما حدث لعائلتها.. الحمد لله».

إنقاذ الأرواح

شاركت النجمة العالمية أنجلينا جولي بعضاً من الصور والفيديوهات لعمليات الإنقاذ في سورية وكتبت: «قلبي مع شعبي سورية وتركيا وإنه من الصعب فهم الألم الذي لا يمكن تخيله والذي تعاني منه العديد من العائلات».

وأضافت: «آمل أن يفكر الآخرون في التبرع حتى يتمكنوا من مواصلة عملهم لإنقاذ الأرواح».

الوطن


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس