ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 12:02 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أقنعة طبيعية لترطيب بشرتك لا تهمليها في شهر رمضان
06/04/2023      

تحتاج البشرة إلى الترطيب، بخاصة في شهر رمضان، وذلك للحفاظ مرونتها وطراوتها، وقد تفتقد البشرة للماء معظم ساعات النهار جراء الصيام. فما السبيل للحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف؟

طرق ترطيب البشرة وتعزيز إشراقها وصحتها


يمكن تعويض فقدان الماء الذي تتعرّض له البشرة خلال الصوم في شهر رمضان المبارك، عن طريق تحضير بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن إعدادها بمكونات آمنة موجودة في كل منزل، بالإضافة إلى استخدام بعض كريمات الترطيب. وتختلف هذه الوصفات التجميلية باختلاف نوعية البشرة وما تعانيه من مشاكل. في ما يلي أقنعة طبيعية لترطيب بشرتك في شهر رمضان، التي بإمكانك استخدامها بما يتناسب مع طبيعة بشرتك. إلى ذلك، هذه طرق العناية بالبشرة حسب نوعها؟

اللبن لترطيب البشرة

لترطيب الوجه ونعومته، يدهن الوجه باللبن الزبادي ويترك حتى يجفّ ثم يغسل بالماء فقط، ويمكن إضافة العسل الأبيض لمن ترغب بترطيب أكثر. يناسب هذا القناع البشرة العادية.

الطماطم للبشرة الدهنية
للطماطم خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تحسين صحة البشرة

تعدّ الطماطم أحد أهم المكونات التي يمكنك استخدامها لترطيب بشرتك في شهر رمضان، نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعالج مشكلات البشرة. يفيد قناع الطماطم البشرة الدهنية، حيث يدلّك الوجه بشريحة طماطم مع الإبتعاد عن منطقة العينين. يترك هذا القناع من خمس إلى عشر دقائق على البشرة، ثم يغسل بالماء البارد.

البطاطس للبشرة الباهتة

تحتوي البطاطس على خصائص مرطبة، ما يجعلها علاجاً طبيعياً لترطيب بشرتك في شهر رمضان، بما في ذلك علاج انتفاخ العينين جراء السهر. تؤخذ شريحة من البطاطس النيّئة ويدعك بها الوجه والرقبة، وبعد ساعة يشطف بالماء البارد. ولا تقتصر فوائد البطاطس على تحسين صحة بشرتك، بل يُفيد استخدام عصير البطاطس لتطويل الشعر.

أقنعة لعلاج مشكلات البشرة
ثمّة طرق طبيعية لعلاج مشكلات البشرة وتعزيز صحتها في رمضان

قناع للبشرة التي تعاني من النمش

يخلط قليل من خل التفاح مع عصير البصل ويدهن به الوجه، ثم يغسل بالماء الفاتر وبعده مباشرة بالماء البارد ويجفّف.

قناع لتأخير ظهور التجاعيد

يساعد هذا القناع في ترطيب بشرتك في شهر رمضان، كما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد, وهو يناسب البشرة في كل الأعمار، ويتكوّن من ملعقة من دقيق الأرز وملعقتين من عصير الليمون الهندي المركّز إلى جانب ملعقة زبادي. يترك لمدّة نصف ساعة على الوجه ثم يغسل بالماء البارد، على أن يتمّ استخدامه مرّة كل أسبوعين.

قناع لعلاج البثور

لعلاج البثور وإزالتها بدون ترك أثر أو ندبات على البشرة، يتمّ هرس حبة من الفراولة ويدلّك بها الوجه ثم تشطف بالماء البارد.

قناع لتشقّق اليدين وجفافها

للتخلّص من تشقّق اليدين وجفافها، ينصح بغمسها بماء مضاف إليه كمية من الملح لمدّة خمس دقائق ثم تدهن بزيت اللوز. على أن تكرّر هذه العملية ثلاث مرّات باليوم.

ترطيب كامل الجسم

يخلط مقدار كوب من حبوب الشوفان بعد طحنها بمقدار فنجان قهوة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق من عسل النحل و مقدار فنجان من الحليب الكامل الدسم حتى يصبح الخليط كاللبن. يوضع على كامل الجسم حتى يجفّ قليلاً، ثم يفرك باليد ويغسل بالماء الدافئ. وبعد مرحلة التقشير، يدهن كامل الجسم بزيت اللوز لمنحه الترطيب والنعومة.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس