ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 02:24 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد الخيار للبشرة...
09/04/2023      


يعد استخدام الخيار شائعاً جداً بين النساء، لا سيما في مجال العناية بالبشرة المنزلية، وقد أثبت فعالية وقدرة عالية على التخفيف من مشاكل البشرة المختلفة، نظراً الى تميزه بخصائصه الجمالية العديدة التي تجعل البشرة أكثر صحة وجمالاً. ونرصد لك في هذا المقال، أبرز فوائد الخيار للبشرة، فهو مكون طبيعي يغنيك عن الكثير من الكريمات والمستحضرات

فوائده للوجه
فوائد الخيار للبشرة كثيرة


الخيار منشط طبيعي للبشرة ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الموجودة في تركيبة كريمات البشرة وماسكات الوجه الباهظة الثمن. فالخيار يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها والتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يجعلها نضرة وناعمة، كذلك يرطب البشرة ويمنع جفافها نظراً الى غناه الكبير بالمياه، ويقاوم الأضرار التي تنتج من أشعة الشمس، ويؤخر علامات تقدم السن على البشرة مثل التجاعيد والتصبغات والخطوط الرفيعة، بفضل غناه بمضادات الأكسدة. إضافة الى أنه يساهم في إزالة الهالات السود تحت العينين، ويعالج حب الشباب والبثور، وينظف البشرة من الأوساخ والشوائب، كما يقاوم علامات التعب والإجهاد التي قد تظهر على بشرة الوجه. وللاستفادة من فوائد الخيار للبشرة، بإمكانك تحضير العديد من ماسكات الوجه لمختلف أنواع البشرة، بالإضافة الى وصفات طبيعية فعالة في معالجة مشاكل البشرة المختلفة.
ماسك البشرة الدهنية

اهرسي نصف حبة من الخيار باستخدام الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة أخرى من العسل الطبيعي. حركي المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. شطفي وجهك بالماء الدافئ، ومدي الخليط عليه واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء البارد.
ماسك البشرة الجافة

اهرسي نصف حبة من الخيار بواسطة الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك، ودلكيها بأطراف أصابعك لدقائق قليلة. اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بغسول لطيف وشطفيه بالمياه الباردة.
وصفة للهالات السوداء

تعد الهالات السوداء مشكلة شائعة بين النساء، لكن بالإمكان معالجتها من خلال الخيار. ضعي شريحتين من الخيار على عينيك لمدة 10 دقائق، بعدها شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة. ولتعزيز فاعلية الخيار في التخفيف من الهالات السوداء، اتبعي نظاماً صحياً سليماً.
وصفة لتهدئة حروق الشمس
الخيار لتهدئة البشرة من حروق الشمس


إذا وجدت بشرتك حمراء اللون ومتقرحة بعد يوم حار، فلا شيء أفضل من الخيار لتهدئة حروق البشرة الناتجة من أشعة الشمس. اطحني حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد. من ثم طبقي الخليط على أماكن الوجه والجسم المصابة بالحروق، وستشعرين بالفرق بشكل فوري.
وصفة للانتفاخات تحت العين

سواء كانت الانتفاخات تحت العين ناتجة من قلة النوم أو التعب، يمكن لشرائح الخيار أن تساعد في تهدئة العين والتخلص من التورم والانتفاخات في محيط العين. قبل الخلود الى النوم، ضعي شرائح الخيار الباردة على عينيك واتركيها لمدة خمس دقائق.
وصفة لإنعاش البشرة الباهتة

إذا وجدت أن بشرتك فقدت نضارتها وتوهجها وأصبحت باهتة ومملة، لا تترددي في استخدام الخيار، فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة للبشرة، وتبث الحيوية في البشرة الباهتة لتصبح مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي.
وصفة للتخلص من عيوب البشرة

سواء كنت تعانين من الرؤوس السوداء أو البثور أو حب الشباب أو المسامات الواسعة، فلا شي أفضل من الخيار للتخلص منها بشكل نهائي، ومنحك بشرة نقية وصافية وخالية من الشوائب. انقعي شرائح الخيار في كوب من الماء واتركيها لمدة ليلة كاملة. بعدها، صفي الماء وشطفي به وجهك. كرري هذه الخطوة يومياً لمدة أسبوع كامل.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس