ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2024 | SYR: 11:39 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 فوائد زيت جوز الهند لعلاج ندبات الجلد
25/07/2023      


عندما يتعرض الجلد لحب الشباب والجروح السطحية يترك ندبات، ربما لا تتلاشى لفترة طويلة من الزمن، كما أن التعرض للشمس و الالتهابات تترك أثار على الجلد، كل هذا يحتاج إلى مكون يساعد على تجدد الجلد لتختفي خلايا الجلد القديمة التي تلفت وتأتي بدلًا منها خلايا جديدة تمنحكِ النضارة.
هذا المكون قد يكون زيت جوز الهند، تعمل الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند كمضادات الأكسدة وبسبب الرطوبة تساعد في تلاشي ظهور الندبات. يحفز فيتامين هـ الموجود في الزيت معدل تجدد الخلايا، مما يؤدي إلى تحفيز الكولاجين ومن ثم تلاشي الندبات.
كيفية استخدام زيت جوز الهند لعلاج الندبات:
ضعي زيت جوز الهند 3-4 مرات في اليوم. ضعي كمية صغيرة على الندبة ودلكيها لمدة 5 دقائق وبعد 10 دقائق يمكنك تركها أو غسلها بالماء الدافئ.
حاولي تجنب التعرض لأشعة الشمس ، على الرغم من أنه من الأفضل أن تستخدميه وتتركيه طوال الليل.
يساعد نظامكِ الغذائي أيضًا في تسريع عملية علاج الندبات بزيت جوز الهند. ينصح بشرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة العضوية.
إذا كانت لديك ندبة شديدة جدًا ، فقد تكون هناك حاجة إلى علاج متقدم ، لذلك من الأفضل طلب المساعدة الطبية قبل تجربة العلاجات المنزلية.
ضع في اعتبارك أن الندبات القديمة لن تختفي تمامًا ولكن يمكن تقليل مظهرها إذا تم وضعها يوميًا.

كيف يساعد زيت جوز الهند في علاج الندبات؟
زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين (هـ) و أحماض الكابريك والكابريليك واللوريك. يحتوي على خصائص مطهرة للبشرة لأنه يحتوي على مركبات مضادة للجراثيم لمحاربة البكتيريا الموجودة في الندوب. أيضًا يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تحافظ على نضارة البشرة وترطيبها. يمكن لهذه الأحماض الدهنية تحسين عملية الشفاء بتعزيز إنتاج الكولاجين. يمكنك استخدام زيت جوز الهند لمنع تكون الندوب الجديدة والحماية من الأضرار البيئية.

تأثير زيت جوز الهند على الندبات:
1- ندبات حب الشباب
في بعض حالات حب الشباب تتكسر ألياف الكولاجين المحيطة بالمسام. في هذه الحالة يساعد زيت جوز الهند على تعزيز مستويات الكولاجين وإصلاح البشرة. يضع بعض الناس زيت جوز الهند على البقع الداكنة بعد ظهور حب الشباب. أحد المكونات الرئيسية في زيت جوز الهند هو فيتامين ه وحمض اللوريك كليهما معروف بأنه يقلل ندبات حب الشباب.
2- علامات التمدد
تحدث علامات التمدد عندما تتمدد الطبقة الوسطى من الجلد بمعدل سريع ، نتيجة زيادة الوزن أو الحمل. بمجرد ظهور علامات التمدد، من الصعب علاجها.لكن الأدلة القصصية و العلمية تشير إلى أن زيت جوز الهند يساعد على علاج الجلد وإخفاء علامات التمدد.

3- الندبات الجراحية
الجراحة هي أحد أسباب هذه الندوب ومنتجات فيتامين هـ من أفضل الطرق لعلاج الندبات حتى تلك الناتجة عن الجروح، لذلك زيت جوز الهند يساعد في تحسين الجرح عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.
هل هناك أي آثار جانبية؟
استخدام زيت جوز الهند يمكن أن يسبب بعض ردود الفعل السلبية. قبل تطبيق الزيت على بشرتكِ ، تأكدي من إجراء اختبار على جزء محدود من الجلد. كان لديكِ حساسية من جوز الهند، يجب ألا تستخدمي هذا المنتج على بشرتكِ.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس