ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/01/2022 | SYR: 04:46 | 17/01/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 تخصص 3033 مسكناً شبابياً…
10/01/2022      


اكساء السكن الشبابي في قدسيا - ريف دمشق | الشركة العامة للبناء والتعمير
سيرياستيبس :
أعلنت المؤسسة العامة للإسكان تخصيص /3033/ مسكناً في مشاريع السكن الشبابي في محافظتي ريف دمشق والقنيطرة ومشاريع السكن «الشبابي والادخار السكني والبرنامج الحكومي للإسكان» في محافظتي حلب وحمص.

وقال مدير عام المؤسسة مازن اللحام في تصريح لـ«الوطن» إن المؤسسة تعمل على تنفيذ البرامج الإسكانية المختلفة وتم الاكتتاب على تنفيذ برنامج مشروع السكن الشبابي في محافظة ريف دمشق استنادا إلى القرار الوزاري رقم /1343/ لعام 2002 والقرار الوزاري رقم 1163 لعام 2004 وتم الانتهاء من تخصيص كامل المكتتبين في منطقة توسع ضاحية قدسيا.

وبيّن اللحام أن المؤسسة قامت بتسليم المساكن المخصصة لأعوام 2013 و2014 وأغلب الجزر في توسع ضاحية قدسيا يتم تسليمها حالياً والعمل جار لإتمام بعض أعمال البنى التحتية.

وحول آلية تخصيص المساكن وتحديد قيمتها التخمينية المتبعة في المؤسسة بين اللحام أن تخصيص المساكن يتم بعد إجراء التمايزات الفنية بينها وإضافة قيم الوجائب للطوابق الأرضية وفق مساحتها. وأشار إلى أن تحديد القيمة التخمينية للمساكن يتم استناداً إلى مجموعة من الأسس المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم /26/ لعام 2015 الناظم لعمل المؤسسة، وذلك بتحديد قيمة الأراضي المخصصة للمشروع أو القيمة الاستبدالية لها، وتكلفة المرافق والخدمات والموقع العام للمشروع، وتكلفة الدراسات الخاصة بالمشروع ووحداته العقارية، أو المتعلقة بها بكل أنواعها وتدقيقها، وتكاليف تنفيذ جميع الأعمال اللازمة لتجهيز المشروع حسب المواصفات الفنية المحددة، وتكاليف تشييد الهيكل والإكساء وملحقاتها، وتكاليف عقود الإشراف وأي تكاليف ونفقات أخرى تتعلق بالمشروع ووحداته العقارية، أوقد تترتب عليها غير واردة أعلاه، ونفقات إدارية وفوائد التمويل المتوجبة وأرباح بنسبة 15 بالمئة.




شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس