شركة كهرباء حمص: سرقات تجاوزت ال 23 طن نحاس و 3 محولات منذ بداية العام الحالي
09/06/2024



سيرياستيبس 
قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس بسام اليوسف ، أن إجمالي كمية المسروقات التي تمت منذ بداية العام الحالي تجاوزت الـ 23 طناً، كما تعرّضت 3 محولات للسرقة بشكل كامل، في حين سرقت معدّات وأجزاء من 44 مركز تحويل.

و أشار اليوسف أن الشبكة ما زالت تعاني التعديات والسرقات بكامل تجهيزاتها بشكل يومي تقريباً، ولفت إلى أن وزن النحاس المسروق خلال هذا العام تجاوزت الـ 23 طناً، كما تعرّضت 3 محولات للسرقة بشكل كامل، في حين سرقت معدّات وأجزاء من 44 مركز تحويل.

وحول سؤالنا عن أكثر المناطق انتشاراً لهذه الظاهرة، أوضح اليوسف لشبكة " غلوبال" المحلية أنها وللأسف تشمل جميع الأحياء والمناطق في المحافظة رغم التعاون بين الشركة ودوريات الشرطة

وتابع: نتيجة ضعف الإمكانات تقوم ورشاتنا بتركيب كابلات وأمراس ألمنيوم بدلاً من النحاسية التي يتلفها اللصوص ويبيعونها بأبخس الأثمان، ما يؤدي لحرمان الأهالي من الكهرباء لأيام، كما تزيد الأعطال وتقل أحمال الشبكة، وتضعف ناقلية التيار.

وأمل المدير العام لكهرباء حمص بأن يساهم مشروع قانون تشديد عقوبات سرقة شبكات الهاتف والكهرباء- الذي رفع إلى مجلس الشعب مؤخراً- عند إقراره، بالحدّ من هذه الظاهرة الخطيرة والمدمرة للمال العام



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=136&id=198993

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc