رواتب المتقاعدين والازدحام!
10/07/2024





سيرياستيبس
كتب نعمان برهوم :
 :
من المؤسف أن تكون عملية دفع رواتب المتقاعدين مشكلة، حيث يتكرر مشهد الازدحام ذاته مع كل استحقاق لقبض الراتب التقاعدي أمام مركز بريد مدينة جبلة وضمن الصالة التي تقتصر على ثلاث كوات فقط ليقبض مئات من المتقاعدين رواتبهم.
وبعيداً عن الانتظار وسط الزحام وارتفاع درجة الحرارة وكذلك الرطوبة العالية.. تواجه المتقاعد هناك مشكلة مضافة إلى الأولى وهي نفاد السيولة المالية من تلك الكوات خلال ساعات قليلة وضياع الوقت والانتظار على المتقاعدين لتتكرر المحاولة في اليوم التالي!!.
ولعل تكرار هذه المشكلة يشير بشكل كبير على عدم الجدية في حلها إن كان من جهة زيادة عدد الكوات أو من توفير سيولة مالية على مدار ساعات العمل ليصار إلى تقبيض جموع المنتظرين.
ومن الشكاوى التي تصلنا عن هذا الموضوع يؤكد المواطن أن حالات من الإغماء تحصل نتيجة حرارة الجو المرتفعة والازدحام وأنه في أغلب الأوقات الساعة الحادية عشرة ظهراً يتوقف صرف الرواتب ويقال “خلصت المصاري رجعوا بكرا” والكل يرمي التقصير على غيره وليس هناك تقيد بالدور وغياب تنظيمه، ولم تتوقف هذه المعاناة التي تتكرر في كل شهر!!.
يجب على الجهات المعنية العمل السريع لإيجاد حلول لهذه المشكلة توفر كامل الاحترام للمتقاعدين وعدم جعل قبض الراتب التقاعدي مشكلة بحد ذاتها.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=126&id=199209

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc