المتقاعدون يطالبون برسائل تبلغهم بتحويل رواتبهم إلى الصرافات
28/11/2021



… بعبع: خروج الصرافات من الخدمة بسبب عدم وجود عقود صيانة

  

سيرياستيبس :

يشكو مواطنون في اللاذقية توقف عدد من صرافات المصرف التجاري التابعة للفرع رقم 1 في المحافظة، وأن ما يكون من صرافات داخل الخدمة لا تتوافر فيه شبكة للاتصالات ولا يتغذى كهربائيا أو لا يوجد به رصيد مالي.

وطالب عدد من الموظفين والمتقاعدين على وجه التحديد، بضرورة تفعيل خدمة رسالة الإعلام بالراتب لدى تحويله لرصيدهم المصرفي، لافتين إلى هدر الوقت والأعباء المالية كأجور نقل إضافة للتسبب بالازدحام وعند الوصول للدور وطلب الراتب يظهر للمجيب الآلي بأنه لا رصيد كافياً لديهم أي أن الراتب لم يحول للحساب الموطّن لدى المصرف.

وبالعودة إلى مدير فرع المصرف التجاري رقم 1 في اللاذقية جمال بعبع أكد لـ«الوطن»، أن خروج بعض الصرافات عن الخدمة يعود لعدم وجود عقود صيانة مع الشركات أو قطع تبديل بسبب الحصار المفروض على بلدنا.

ولفت بعبع إلى أن مشكلة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة (وفق نظام التقنين 5ب1) يؤدي لفصل السيرفرات في الفرع رقم 1 وبالتالي تتوقف كل الصرافات التابعة له عن العمل، قائلاً: طالبنا بوصل خط الفرع الكهربائي بخط مباشر مع مشفى الأسد العسكري المجاور لنا أسوة بباقي الفروع التي تم رفدها بخطوط كهربائية معفاة من التقنين لتسهيل أمور المواطنين والصالح العام.

وذكر مدير التجاري1 أنه يتم تشغيل المولدة من الصباح ولكن عند انتهاء الدوام وإطفائها تفصل جميع الصرافات التابعة للفرع، فانقطاع الكهرباء أمر قاسٍ ومن حق المواطن أن يشكو فلكي تبقى الصرافات بالخدمة يجب أن تتوافر التغذية الكهربائية وشبكة اتصالات دائمة.

ونوّه بأنه تم حل مشكلة انقطاع شبكة الاتصالات ببعض صرافاتنا بتركيب راوتر 4G ما يوفر الشبكة طوال ساعات الخدمة.

وحول طرح تركيب طاقة شمسية للصرافات، بيّن بعبع أن هذا الأمر مطروح ولكنه لا يحل كل مشكلة انقطاع الكهرباء إنما جزء منها فقط لأن بعض الصرافات مرتبط بالفرع مباشرة.

وفيما يخص ميزة رسالة الراتب، قال بعبع إن هذه الخدمة كانت موجودة لدى المصرف عن طريق مديرية الدفع الإلكتروني ولكنها توقفت نتيجة خلل فني، وحتى موظفو المصرف لا تصلهم الرسالة. وقال: إن أملنا كبير بالأيام القليلة القادمة بتحديث النظام المصرفي للتجاري السوري الذي يتم العمل عليه حالياً بما سينعكس إيجاباً على القطاع كله.

الوطن



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=126&id=189722

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc