قرار بالسماح لطلاب الثالث الثانوي بتغيير الفرع و قبول مواليد 2008 في الأول الثانوي
14/09/2021



 
 



سيرياستيبس :

أصدرت وزارة التربية قرارين سمحت بموجبهما لطلاب الثالث الثانوي النظامي بتغيير الفرع في الصف نفسه وقبول الطلاب من مواليد عام 2008 في الصف الأول الثانوي العام.
وسمحت الوزارة  لطلاب الصف الثالث الثانوي النظامي وخلال الشهر الأول من العام الدراسي 2021-2022 فقط بتغيير الفرع في الصف نفسه عن طريق مديريات التربية.
 
كما سمحت في قرار آخر لمديراتها في المحافظات بقبول الطلاب من مواليد 2008 في الصف الأول الثانوي العام مشددة على ضرورة إحالة الحالات التي تخالف تعليمات القيد والقبول في مرحلة التعليم الأساسي إلى دائرة الرقابة الداخلية لمعاقبة المسؤولين عن تسجيلها.
كما طلبت الوزارة من مديرياتها في كل المحافظات قبول الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي دورة ٢٠٢١م ممن خضعوا لمنهاج الفئة ب قبل تقدمهم لامتحان شهادة التعليم الأساسي استثناء من شرط السن فقط ولهذا العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢م فقط، شريطة أن يكونوا ناجحين في الصف التاسع كطلاب نظاميين وأن يتقدموا بوثيقة تثبت أنهم التحقوا ببرنامج الفئة ب لدوائر التعليم الثانوي في المحافظات المعنية، على أن تقوم مديريات التربية بإرسال قوائم بأسماء المقبولين إلى مديرية التعليم الأساسي لتصديقها بعد التأكد من صحة المعلومات وعلى مسؤولية مدير التربية في المحافظة..
 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=188791

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc