الوزير الخطيب : المشغل الثالث للاتصالات الخليوية قريباً جداً في الخدمة
09/01/2022





أكد وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب العمل على إعادة منظومة الاتصالات إلى ما كانت عليه قبل الأزمة وكذلك تأمين البنى التحتية من بوابات إنترنت وتجهيزات ومستلزمات الاتصالات التي تعد من أهم الأهداف التي تسعى إليها الحكومة..

وفي رده على سؤال  حول خطة الوزارة بتأمين بوابات الإنترنت أكد الوزير أن من أهم الأهداف التي تعمل عليها الشركة السورية للاتصالات ووزارة الاتصالات تأمين البنية التحتية من بوابات الإنترنت، ففي عام 2021 تم توريد 53 ألف بوابة إلى سورية وحالياً دخل إلى القطر 20 ألف بوابة سيتم توزيعها على المحافظات، إضافة إلى 80 ألف بوابة في طريقها إلى البلاد خلال أيام قليلة، كما تم إبرام عقد مع أحد المتعهدين وتم تنفيذ 20 بالمئة منه وتأمين نحو 45 ألف بوابة، مشدداً على أنه ضمن خطة شركة الاتصالات لعام 2022 تأمين 150 ألف بوابة.
وكشف أنه لدى شركة الاتصالات حالياً 1.5 مليون بوابة وسيرتفع العدد إلى مليون و750 ألف بوابة وبالتالي تصبح نسبة نفاذ بوابات الإنترنت في سورية تتجاوز نسبة 60-65 بالمئة، وطموح الوزارة الوصول إلى نسب أعلى ولكن هناك معاناة من الحصار وقلة التوريدات والتجهيزات الهاتفية للقطر، ورغم ذلك فإن سيرورة التوريدات مازالت قائمة.
وفي رده على السؤال الثاني عن المشغل الثالث أفاد الخطيب بأن المشغل الثالث للاتصالات الخليوية وطني وقريباً جداً سيوضع في الخدمة وأن شركة الاتصالات تبني عليه آمال كبيرة في تحسين واقع التغطية الخليوية في جميع أنحاء البلد.
وأشار إلى العمل على الانتقال إلى الطاقة البديلة في المراكز الهاتفية وهذه توجيهات القيادة والحكومة، حيث بدأت شركة الاتصالات بوضع عدد من المشاريع في وحدات النفاذ الضوئية الطاقة الشمسية (53 وحدة) وهذه خطة مستمرة، وأضاف: لكن بحاجة للتمويل وهذا بحاجة إلى إيرادات..!؟
.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=190216

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc