التهاب الكبد يعود إلى محافظة درعا ويسجل ٦٧٠ حالة دفعة واحدة
12/05/2022




سيرياستيبس :

سجلت مديرية صحة درعا  670 حالة إصابة بمرض الكبد الإنتاني نوع (أ) بين متوسطة وشديدة  وفق ما قاله مدير الصحة الدكتور أشرف برمو ، و الذي أشار إلى أن المديرية الآن تنتظر صدور نتائج مسحات لـ2070 حالة.

و أرجع أطباء وفقا لعدد من المواقع المحلية عالجوا تلك الحالات أن سبب الإصابات هو تلوث مياه الشرب بمياه الصرف الصحي منذ مدة وجيزة في منطقة حي السبيل.
ليؤكد مدير الصحة إرسال فريق طبي للإشراف ومعالجة الحالات المرضية وفريق لتحليل المياه والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للشرب في مختلف الأحياء التي ظهرت فيها إصابات مؤكدة.

بينما أكد مدير مؤسسة المياه المهندس محمد مسالمة  في تصريحه لصحيفة البعث المحلية أن كافة منابع المياه المغذية للمدينة صالحة للشرب بنسبة 100% بعد التعقيم وإصلاح كافة الأعطال في خطوط جر المياه، علماً أنه يتم بشكل دوري أخذ عينات من المياه وتحليلها ضمن التحاليل المخبرية للتأكد أن المياه صالحة للشرب بعد التعقيم.

وذكرت الصحيفة أن  المدينة شهدت قبل أيام تلوث في مياه الشرب بسبب أعطال في الخطوط الرئيسية ما أدى لاختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، دون أن تعمل أي جهة على اتخاذ إجراءات جدية سوى إصلاح العطل.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=191703

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc