في رسالة مستعجلة : نواب لرئيس الحكومة الناس بدها تشرب ؟
02/08/2022




سيرياستيبس

وجه كل من الدكتورة "رانيا محسن حسن" و المحامي "أيمن عبد الكريم بلال" و الدكتور "سهيل سلام خضر"، وهم أعضاء في مجلس الشعب عن محافظة طرطوس، مذكرة مشتركة عاجلة عبر مقام المجلس إلى رئيس الحكومة المهندس "حسين عرنوس" .

 

وتحدث النواب في المذكرة عن الواقع المتردي للمياه والكهرباء في محافظة طرطوس حيث تصل فترات قطع المياه في أغلب الأرياف إلى /15/ يوم وهو أمر غير منطقي ويؤدي إلى تلف الشجر والبشر، مطالبين بالرد على المذكرة بأسرع وقت ممكن وحل هذه المشكلة التي لا تحتمل التأجيل أكثر من ذلك .

 

وجاء في المذكرة ما يلي :

 

"السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم ..انقطاع المياه في المحافظة كما تعلمون هو نتيجة انقطاع التيار الكهربائي كما أن تعويض الفاقد عن طريق محطات التوليد البديلة ليس كافيا" على الإطلاق ضمن كميات المشتقات النفطية المخصصة لمحافظة طرطوس؛ أضف إلى ذلك كلف الصيانة وتبديل مصافي الزيت لهذه المحطات" .

 

"هذا الواقع السيء المتراجع يوماً بعد يوم لن يتحسن إلا بمشروع الربط الكهربائي أو زيادة حصة محافظة طرطوس من الكهرباء" . 

 

وطالب النواب في المذكرة حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن لا سيما أن الساحل السوري في فترات الصيف يعاني من الرطوبة العالية جداً والمزروعات تحتضر والمواطنون غير قادرين على شراء صهاريج المياه، حسب قولهم .

 

كما قدم أعضاء مجلس الشعب اقتراحاتهم لحل هذه المشكلة من بينها :

 

1 - زيادة ساعات الوصل الكهربائي مما يؤمن كفاية وصول المياه إلى كافة المناطق في المحافظة .

 

2 - رصد المبلغ اللازم لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس لتمويل خطوط الربط الكهربائي المستقل الخارج عن التقنين لمشاريع محطات ضخ المياه من خلال رفع اعتماد بند توسيع وتدعيم المصادر المائية القائمة ( فقرة مباني - إنشاءات ومرافق ) الوارد في الموازنة الاستثمارية للمؤسسة المذكورة



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=192448

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc