الاتصالات ستقدم عروضاً لرفع السرعات!.. ربع مشتركي الإنترنت في سورية بسرعة 512 كيلوبايت
20/09/2022




 
 
 

سيرياستيبس :

أوضحت مصادر خاصة في الشركة السورية للاتصالات  : أن حدوث بطء في خدمات الإنترنت عند بعض المشتركين له عدة أسباب ، منها بُعد المسافة عن مركز الهاتف أو وجود مشكلة في “الراوتر” أو حدوث مشكلة فنية بالخطوط، أضف إلى ذلك أن هناك نسبة كبيرة من المشتركين بالأساس يكون الاشتراك لديهم بأقل سرعة وهي 512 كيلوبايت.

ويقدر عدد مشتركي خدمات الإنترنت في سورية لدى الشركة السورية للاتصالات بنحو مليون مشترك، في حين أن هناك نحو 500 ألف مشترك لدى المزودات الخاصة ، ويقدر عدد مشتركي سرعة 512 كيلوبايت بنحو 250 ألف مشترك، أي يشكلون حوالي 25 %من إجمالي مشتركي الإنترنت في سورية، علماً أن المشتركين الجدد في حال «رغبوا بذلك» لا يستطيعون الحصول على هذه السرعة، إذ أوقفت (الاتصالات) منذ فترة طويلة منح هذه السرعة، في حين يقدر عدد مشتركي سرعة واحد ميغا بنحو 300 ألف مشترك ، أما مشتركو سرعة 2 ميغا فيصل عددهم إلى ما يزيد على 100 ألف مشترك.

وكشفت مصادر الشركة السورية للاتصالات أن إلغاء سرعة 512 كيلوبايت ليس وارداً وإنما هناك دراسة لإجراء عروض تشجيعية للمشتركين بهذه السرعة لينتقلوا إلى سرعات أعلى منها .

وفيما يتعلق بتركيبات بوابات الإنترنت الجديدة، أوضحت المصادر أنه خلال الأشهر الثلاثة المتبقية من العام الحالي سيتم وفقاً لما هو مقرر في خطة الشركة توزيع 40 ألف بوابة إنترنت في معظم المحافظات.

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=127&id=192901

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc