المسؤول عندنا متعجرف
باحث اقتصادي : بيان 2021 هو ذاته في عام 2020 .. وبالتالي لاأمل ؟




سيرياستيبس :

عربش: الحكومة لا تسمع منا كاقتصاديين

أكد الباحث الاقتصادي د. شفيق عربش أن البيان الوزاري الذي جاءت به الحكومة لا جديد فيه إلا التعابير وبعض المصطلحات الجديدة وهو بيانها ذاته في عام 2020 وبيان الحكومات السابقة ذاته وبالتالي لا أمل في ظل القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة بأي تحسن للوضع المعيشي للمواطن لذلك لا أمل من خلال هذه الإجراءات بتخفيف أعباء الحصول على المواد والسلع التي يقال إنها مدعومة.
عربش أكد للوطن أن ما جاء به البيان ليس برنامجاً حكومياً ولا أداء حكومياً وخاصة أن الحكومة لم تتغير لذلك لم تغير بيانها لأنه لا يوجد أي جديد بالبيان بل الجديد مجرد عبارات إنشائية ووعود تنتهي بانتهاء النهار «والسين وسوف لا تفعل شيئاً ولا هكذا تورد الابل».
وأشار إلى أن الحكومة لا تسمع ولا ترغب في أن تسمع أي رأي أو طروحات نتقدم بها كاقتصاديين لأن المسؤول «متعجرف» ويعتقد أنه أصبح مسؤولاً لأنه أفهم الناس في مجال عمله. ويعتقد عربش أن الحكومة تسير في منحى الحكومات السابقة نفسه، ومعظم قراراتها لا تصب في مصلحة المواطن مثلاً تغير وزير التجارة الداخلية ولم يتغير شيء ومنذ تعيين الوزير الجديد لتاريخه تضاعفت الأسعار وازداد الاحتكار.
على الحكومة اليوم واجبات أهمها تقديم مستلزمات العملية الإنتاجية وأن تسعى لضبط الأسواق والأسعار وكسر الاحتكار الذي جاء من خلال إجازات الاستيراد وأن تؤمن بالحدود الدنيا المواد المدعومة للمواطن وأن تؤمن الطاقة لإطلاق العملية الإنتاجية والمواد الأولية، حكومتنا اليوم تسير في عكس الاتجاه تلاحق الجميع بالضرائب وا




المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=188706

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc