لا شيء استراتيجي ... فقط السعي يوم بيوم لتأمين متطلبات الناس؟
27/12/2021




كتب الاعلامي أسعد عبود - خاص لسيرياستيبس :

الواقع الذي تمر فيه سورية اليوم .. لا يشكل بيئة تدفع تلقائيا للتفكير أو العمل استراتيجيا .. الحياة بمعظم جوانبها قائمة اليوم على ايجاد الحلول التكتيكية و السريعة .. لتأمين فرصة استمرار الحياة .. يوما فيوم ..
لذلك يبدو يغني من خارج السرب من يطرح افكار تشكل بوابات للمخططات التي يمكن ان تكون استراتيجية طويلة أو قصيرة الأمد .. و المسألة نسبية . حكومتنا اليوم مشغولة و منشغلة كليا بتأمين المتطلبات اليومية للحياة .. و إلى حد كبير كان الشيء الوحيد الذي استطاعت تقديمه حتى اليوم هو الجري في محاولات ترقيع الواقع القائم لتأمين بعض من متطلبات الحياة اليومية .. وهي ليست على نجاح كبير في ذلك فكيف يمكن ان نطالبها .. بالإستراتيجي .. ؟!
يمكن ان نلاحظ في اطار ذلك الجولة الأخيرة للسيد رئيس مجلس الوزراء مع الوفد الحكومي على بعض المحافظات و المواقع .. فلا بد من ترقيع الثوب و محاولة تغطية العري قبل التفكير في استراتيجيات جديدة . هذا ضروري مبدئيا .. وضع الحياة و متطلباتها لم يعد يتحمل اكثر من هذا الضغط الذي يتعرض له الشعب .. و تحديدا الفئات الفقيرة
و هي تشكل الأغلبية   .. لكن لا نبدو  و لا تبدو الحكومة معنى اننا أمام انجازات حقيقية يعول عليها .. رجعنا إلى التصفيق للإنجازات شبه الوهمية في ترقيع الثوب .
و سواء كنا نجري في مشوار المسافات القصيرة والخطوات التكتيكية ..
ام نرسم لرؤية استراتيجية
 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=190078

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc