لا نستطيع ان نعلق أي أمل على كل ما يقال .؟! لذلك :الحيط .. الحيط و يا رب السترة ؟
19/11/2023




 
 
سيرياستيبس 
كتب أسعد عبود   :


دون ان ارفع صوتي ... سمعنا ان محافظ اللاذقية السابق رهن الاعتقال .. لا نعرف لماذا.. و لا نعرف إن كان صحيحا ...!! هل هي مشكلة إعلام ..ام اوسع من ذلك ..؟!  

 ردولنا الآمان .. أذ تلتهب الدنيا من حولنا .. حروب .. و موت .. وخراب .. و دمار .. و حالنا هو حالنا .. ما أصعب أن يتصف هذا الحال بالآمان بل نحن في كل يوم يتجدد الرعب في قلوبنا بأقوى مما كان .. لذلك حتى لو حاولت رفع صوتي لن يرتفع ... بح صوتي من زمان .. و انا اسير خطوة ... خطوة .. و اتكلم كلمة .. كلمة .. لا ارفع صوتي حول ما يثار عن محافظ اللاذقية الذي كان .. لأنه ليس عندي ما يثبت صحة القول .. ولا ما ينفي .. و الحكي شغال على وسائل الاتصال الاجتماعي .. وهي المصدر الاهم لأي اعلام في بلدنا .. لكن مشكلتها هي سهولة النشر .. و رخص المعلومة وبالتالي .. الكذب .. نشر هذا الاعلام للمعلومات ، مثل رفع الاسعار عندنا لا تحتاج الا ان يقرر صاحب القرار رفعها .. و الناشر هنا لا يحناج الا قراره هو بالنشر . و بصراحة يكتر خيرهم ... لولا منهم ما كنا نسمع بشي ..!! فالحكومة من زمااان ..... لا تتعاطى مع الاعلام إلا لتتهمه بالتقصير .. التقصير عن نشر انجازات مؤسساتها و قراراتها ..

من يعلم .. عليه أن يعلم و يعلم غيره .. و ويل له علم أم لم يعلم .. محافظ اللاذقية السابق كثيرا ما سبقته الاشاعات بالإقالة و السجن من قد ما كانت سمعته طيبة !! و كله يطلع مو صحيح ..!! كمان من كتر ما كانت سمعته " يا لطيف " .. حتى كان يومنا الراهن .. و ما زال لا أحد مسؤول يؤكد او ينفي ..!! انا شخصيا أعتقد ان خبر توقيفه غبر صحيح .. أولا لأنه ليش لهلا ؟ .. و ثانيا كما أسلفت مرارا جرى الحديث حوله و وجد من يؤكده ثم يتبين بأنه غير صحيح ... ثم متى كان الفساد المزعوم سببا لإقالة مسؤول ..؟!
 لو كان الامر كذلك لما بقي فيها مسؤول .. طيب هذا المسؤول الذي كان يهوي و لا يصل الارض إلا و تمتد أيد للإنقاذ .. اين هي هذه الايدي اليوم .. هل أُوقفت معه ..؟! من الصعب و الصعب جدا أن نعلق آمالا على أي توجه فعلي لمحاربة الفساد من خلال ما يروى اليوم عن محافظ اللاذقية السابق .." ليش هو لحاله اللي محافظ " .. ولا اللاذقية لوحدها المحافظة التي يعج فيها الفساد ؟! .. صحيح انها - بسلامتها - متميزة بتعدد و قوة فروع الفساد .. اعداد الفاسدين .. و هذا نتيجة مجاورة البحر ..
 لكن .. ليست لوحدها أبدا .. و ليس محافظها السابق لوحده نمر فساد .. هناك نمور كثر .. و كثر جدا غيره .. طبعا أنت لا تراهم .. لكنهم هم يعلنون عن أنفسهم في كل معاملة صغيرة أو كبيرة و في كل عمل .. و لا يظن أحد أنّ ما يدفعه لصغير أو كبير يقف عند حدود هذا الصغير أو الكبير .. و لا حدود للدفع و لا لمن يقبضون .. محافظ .. وزير .. مدير عام .. مدير مو عام .. كلهم .. حتى اصغر بائع .. او مزود خدمات عليه ان يدفع .. اقول لكم : لولا الدفع - و هو فساد - لبلغ درجة الاستحالة ، تسيير اي معاملة .. والا ما الذي تظنون أنه ينشط هؤلاء الناس ... ؟! .. ادفع ولا يهمك ما في شي ما الو حل ... بس ادفع .. 
لا .. لا أبدا .. لا نستطيع ان نعلق أي أمل على كل ما يقال ضد محافظ اللاذقية السابق على انها بداية معركة مع الفساد ..؟! لذلك :الحيط .. الحيط و يا رب السترة ؟



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=131&id=197014

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc