الحمد لله
قرار بإعادة تأهيل وترميم شبكات ري الغاب التي خربها الزلزال





سيرياستيبس :

بدأت الهيئة  العامة لتطوير الغاب  إعادة تأهيل وإصلاح شبكات ري سهل الغاب  التي ضربها الزلزال وتحديداً  شبكات ري طار العلا العشارنة، تمهيداً واستعداداً لاستكمال ري المحاصيل الشتوية والصيفية منها وفقاً لحديث مدير عام هيئة تطوير الغاب المهندس أوفى وسوف.

وبين  أنه يجري الآن باهتمام بالغ من وزارة الزراعة متابعة يومية لمراحل العمل أو ما إن كان هناك معوقات  تحد من حسن سير العمل، مشيراً إلى زج كل الآليات وورشات العمل لهذه الغاية.

وفي سياق آخر لفت وسوف إلى أن   الظروف الجوية اليوم أكثر ملاءمة  لمحصولي القمح والشعير والمزروعات  الصيفية الأخرى، ما يبشر بنتائج مرضية  إنتاجياً، إذا ما استمرت الظروف المناخية  على ما هي  عليه اليوم .

مؤكداً خلو محصول  القمح من أي إصابة حشرية أو الصدأ الأصفر.

وتابع المهندس أوفى:  كل شيء في مجال سهل الغاب اليوم يشي  بالخير  إذا ما بقيت  المتغيرات المناخية السائدة اليوم حتى  اكتمال نمو السنابل ونضجها بالشكل الأمثل.

لكن في المقابل شكا بعض المزارعين من وجود إصابات حشرية في محصول  القمح في الغاب الشمالي كالسونة، واصفرار الأوراق بشكل لافت.

الدكتور المهندس سمير جداوي -مزارع- أوضح أنه توجد إصابات في محصول القمح لكنها غير مقلقة، وهي ضمن الحد المعقول  والعتبة  الاقتصادية .

باختصار قد يكون من حسن عمل وزارة الزراعة اليوم مواصلة تأهيل أقنية ري سهل الغاب التي ضربها الزلزال وخربها ما قد يؤدي إلى هدر المياه الجارية فيها  ونحن بأمس الحاجة إلى كل قطرة  منها ، وهذا دليل على حرص وزارة الزراعة  للحفاظ على الأمن المائي أيضاً.

تشرين



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=132&id=194884

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc