هيئة الصادرات تدعو الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم حوافز التصدير إلى تقديم الوثائق المطلوبة
20/02/2022



دمشق _ سيرياستيبس :

دعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية الراغبين بالاستفادة من برنامج دعم حوافز التصدير إلى تقديم الاستمارات والوثائق المطلوبة حتى نهاية عام التصدير الحالي.

 

و حسب مدير عام الهيئة ثائر  الفياض أن الآلية التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير  تتطلب  من الُمِنتج أو الُمصدّر للاستفادة من البرنامج أن يكون مسجلاً في سجل الشركات لدى الهيئة، وألا تقل نسبة المكون المحلي في المنتج عن 40 %. وأنه سيتم استبعاد صادرات الشخص المستفيد من هذا البرنامج، في حال تقدمه للاستفادة من حوافز التصدير التي تقدمها بشكل دوري.

 

وحول الوثائق المطلوبة، فهي استمارة اشتراك بالبرنامج، وصورة مصدقة عن شهادة المنشأ، والفاتورة التجارية، وصورة مصدقة من الوكيل الملاحي عن بوليصة الشحن البحري، والاكتفاء بالشهادة الجمركية بالنسبة للشحن البري.

 

ويضاف إلى الأوراق المطلوبة، بيان جمركي مبرأ أو شهادة جمركية توضح تاريخ خروج البضائع المصدرة، مع التأكيد على ضرورة إدراج رقم شهادة المنشأ ورقم الفاتورة وتاريخهما ورقم الحاوية أو السيارة على البيان الجمركي.

 

ويتعهد المستفيد بإعادة قيمة الدعم المصروف له في حال أعيدت أي كمية من الصادرات التي تلقى عليها الدعم، كما يؤكد صحة كل البيانات والمعلومات المقدمة من قبله وعلى مسؤوليته الشخصية، بحسب فياض.

 

ويتضمن برنامج دعم الإنتاج الصناعي الموجه للتصدير، تقديم دعم بنسبة مئوية من قيمة الصادرات الصناعية (بالليرات السورية)، بواقع 10 %للُمنتج المصدّر بنفسه، و7 %للمصدّر نيابة عن الغير.

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=135&id=190726

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc