رفع كمية تعبئة البنزين بسعر التكلفة .. 80 لتر للمركبات و15 لتر للدراجات النارية
16/12/2021



دمشق - سيرياستيبس :

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية أمس عن رفع سقف التعبئة للآليات العاملة على البنزين التي يمكنها التعبئة من المحطات المخصصة للبيع بسعر التكلفة .

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» أنه تم رفع سقف التعبئة للآليات التي يمكنها التعبئة من المحطات المخصصة للبيع بسعر التكلفة بالنسبة للآليات العاملة على البنزين إلى 80 ليتراً شهرياً بدل 60 ليتراً من خارج المخصصات الشهرية.

وبالنسبة لشريحة الدراجات النارية أصبحت التعبئة وفقاً للإعلان 15 ليتراً شهرياً بدلاً من 10 ليترات في حين الآليات العاملة على المازوت والجرارات الزراعية تم الرفع بواقع 60 ليتراً شهرياً بدلاً من 40 ليتراً.

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية رفعت في الـ 27 من الشهر الماضي سقف التعبئة للآليات التي يمكنها التزود بالوقود من المحطات المخصصة للبيع بسعر التكلفة بالنسبة للآليات العاملة على البنزين ليصبح 60 ليتراً شهرياً بدلاً من 40 ليتراً من خارج المخصصات الشهرية، كما تمت إضافة شريحة الدراجات النارية بواقع 10 ليترات شهرياً وشريحة الجرارات الزراعية بواقع 40 ليتراً من مادة المازوت شهرياً.

يشار إلى أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك كان قد أصدر بتاريخ 11 الشهر الجاري قراراً برفع سعر ليتر البنزين الممتاز «أوكتان 90» المدعوم المستلم على البطاقة الإلكترونية إلى 1100 ليرة سورية.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=136&id=189976

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc