الوزير الزامل لوزارة الاقتصاد : أوقفي استيراد الأدوات الكهربائية ؟
27/12/2021




سيرياستيبس :

برر وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل سبب زيادة ساعات التقنين خلال هذه الفترة، بزيادة الاستهلاك بشكل كبير جداً، وخاصة في المنازل التي تستخدم الكهرباء للتدفئة والطبخ كون كميات الغاز المنزلي المتوفرة لدى المواطنين قليلة حالياً.

الوزير الزامل قال في تصريحات نقلها تلفزيون الخبر ان الكثير من الأدوات الكهربائية المستخدمة حالياً في المنازل هي ذات نوعيات رديئة حيث تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، ولكن الجدوى منها قليلة ما ينعكس بشكل سلبي على زيادة الاستهلاك في الطاقة.

ولفت الزامل الى ان الكهرباء طلبت من وزارة الاقتصاد وقف استيراد قائمة من الأدوات الكهربائية خلال هذه الفترة كونها ليست ذات جدوى اقتصادية، ريثما يتحسّن وضع الإنتاج مع المشاريع التي تعمل الوزارة على إدخالها في الخدمة في المرحلة المقبلة.

وبحسب وزير الكهرباء تعمل الوزارة حالياً وتبذل جهوداً كبيرة لإدخال مشاريع جديدة في الخدمة، منها إعادة تأهيل وتشغيل المجموعة الخامسة في محطة توليد حلب باستطاعة 200 ميغا والتي من المتوقع أن تبدأ بالإنتاج نهاية آذار المقبل"، لافتاً الى انه يتم تحضير المجموعة الأولى في المحطة المذكورة، لإعادة تشغيلها بعد خمسة أشهر من تشغيل المجموعة الخامسة.



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=136&id=190083

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc