ال جي بي اس يتمدمد في ريف العاصمة .. مقلصا مشكلة النقل
ليلي : أتمتة المازوت الزراعي لضمان وصوله الى مستحقيه من الفلاحين




سيرياستيبس :

 كشف مدير محروقات ريف دمشق محمد ليلى عن زيادة مخصصات المحافظة من المحروقات إلى 16.5 طلب بنزين و29 طلباً من مادة المازوت يومياً.

 

وقال  : إنه تم توزيع نحو 22 مليون ليتر مازوت خلال موسم التدفئة 2022-20223 (الدفعة الأولى بمعدل 50 ليتر لكل عائلة)، وشمل نحو 425 ألف عائلة من أصل 750 ألف عائلة ما يعادل 57 بالمئة، منوهاً ببدء التوزيع من المناطق الأشد برودة إلى مناطق الداخل، مؤكداً استمرار التوزيع حتى وصول المادة إلى مستحقيها بالشكل الأمثل.

 

ولفت ليلى إلى إعطاء أولوية في توزيع المادة للقطاع الزراعي، وللمحاصيل الإستراتيجية ومنها القمح، منوهاً بأنه يتم بمعدل وسطي يومياً توزيع نحو 90 ألف ليتر، منوهاً بأنها قابلة للزيادة بحسب الخطة الواردة من مديرية الزراعة في المحافظة.

 

وأوضح مدير محروقات ريف دمشق أنه يتم حالياً العمل على أتمتة القطاع الزراعي بحيث يصبح توزيع المخصصات بموجب البطاقة الالكترونية بما يضمن وصول المادة بالشكل الأمثل للفلاحين.

 

وبين ليلى أنه تم الانتهاء من عملية الربط المكاني لوسائل النقل والسرافيس بدارة مغلة للمحطة ما أدى إلى القضاء على مظاهر التلاعب الحاصلة، ومعاقبة المتلاعبين عبر حرمانهم من المادة، كاشفاً عن ضبط العديد من محطات الوقود من المتلاعبين بالمادة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

 

ولفت إلى البدء بإجراء عملية ربط وسائط النقل عبر نظام التعقب GPS، منوهاً بأنه من المتوقع بعد الانتهاء من المشروع تحقيق وفر بالمادة وفقاً للآلية الجديدة.

 

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق إياد النادر قد بين   أن الخطوط التي تم تفعيل الـ«جي بي إس» على مساراتها هي التل والنبك ويبرود ودوما وعدرا البلد والعمالية وحرستا وضاحية الأسد، ومن المتوقع أن يتم تفعيل كل خطوط الريف بشكل كامل خلال الأسبوع الجاري.

 

وأشار النادر إلى أنه سيتم تزويد جميع السرافيس بالمادة حتى أيام الجمعة والسبت في حين أن الفائض من مخصصات النقل سيتم توزيعه على باقي القطاعات موضحاً أن عملية التخصيص بالمادة قامت على أساس أن كل سرفيس يحتاج ليتراً من المحروقات لقطع مسافة خمسة ونصف كيلومتراً ما يعني أن كل سرفيس يحصل على 30 ليتراً يجب أن يسير 165 كيلومتراً ضمن المسار المحدد وليس خارجه.

 

يشار إلى أنه وخلال فترة نقص الواردات من المحروقات انخفضت مخصصات المحافظة إلى أقل من 6 طلبات يومياً، كما تم اتخاذ قرار بتخفيض مخصصات قطاع النقل وإيقاف توزيع مازوت التدفئة في أغلب المحافظات.

الوطن



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=136&id=193992

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc