أطعمة سيئة السمعة مفيدة للصحة
09/05/2022



يمتنع الكثير من الأشخاص عن تناول العديد من المواد الغذائية ظناً منهم أنها غير مفيدة للصحة بسبب سمعتها السيئة، لكن دراسة حديثة تستند إلى اكتشافات علمية جديدة قد تغيّر من مفهومك للطعام الصحي.

وأعاد سكوت هاردينغ أستاذ علوم التغذية في كينجز كولدج لندن، تقييم أغذية معروفة بأنها ذات تأثيرات ضارة على الصحة، ليثبت أنها لا تعتبر «غير صحية».

ويرى البعض أن البيض يضر بالقلب لاحتوائه على نسبة عالية من الكولسترول، لكن الخبراء أكدوا أن البيض من مصادر البروتين والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

أما الأطعمة الدهنية كالسمن النباتي والزبدة فيعتبرها الكثير من الناس مضرّة ومسببة لأمراض القلب، لكن الدهون النباتية لا تكون خطرة على الصحة ما لم تحتوِ على الزيوت النباتية المهدرجة.

كما تعتبر البطاطا من الأطعمة غير الصحية لاحتوائها على قدر كبير من السعرات الحرارية، وعليه فإنها من الكربوهيدرات المكررة التي يجب تجنّبها، ولكنها تعتبر مصدراً من مصادر الكربوهيدرات وكذلك فيتامين «سي» و«بي» والمعادن النادرة.

أما منتجات الألبان فلم تعُد تستهلك بالقدر الذي كانت عليه في السابق بسبب الرسائل المتضاربة عن تأثيراتها الصحية، إلا أن الجسم يحتاج إلى البروتين والكالسيوم الموجود فيها ولكن يجب انتقاؤها بحرص، حيث إن بعضها يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة.

ورغم أنه من الأفضل التخفيف من تناول الدهون، لكن تناول منتجات الألبان بصورة منتظمة وبقدر معتدل لا يُعتبر مضراً بالصحة.

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=144&id=191667

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc