جربوا حمية الصيام المتقطع
16/05/2022



يعتمد الكثير من النجوم على حمية الصيام المتقطع التي تعرف باسم «8:16»، والتي تعتمد على فكرة أساسية بالتوقف عن تناول الطعام لمدة تصل إلى 16 ساعة وهذه هي الطريقة المثلى للاستفادة منه وخسارة الوزن.

ويقتصر تناول الطعام على 8 ساعات فقط على مدار اليوم، وفي فترة الصيام مسموح بالماء والمشروبات سواء الشاي أم القهوة أو العصائر من دون إضافة السكر والمواد المحلاة.

ويؤكد خبراء التغذية أن فوائد الصيام المتقطع كثيرة ومتنوعة على صحة الجسم العام والبشرة ومنها تقليل التهابات الجسم والمفاصل والعظام، ويحمي من السمنة والأمراض المترتبة عليها مثل السكري وخاصةً في مرحلته الثانية.

كما تلعب هذه الحمية دوراً كبيراً في تحفيز الجسم على إفراز المزيد من الكولاجين المفيد لصحة البشرة والأظافر والشعر والمسؤول أيضاً عن تنظيم الهرمونات.

وقد يرتكب الكثير من الأشخاص بعض الأخطاء أثناء تطبيق الصيام المتقطع، ومن بينها تناول المشروبات والسوائل المحلاة بالسكر حتى لو كان السكر المخصص للحميات أو الليمون خلال ساعات الصيام، وأيضاً الإفراط في تناول الأطعمة بشكل كبير خلال الساعات المسموح بها بتناول الطعام، وتناول المشروبات الغازية والطعام غير الصحي.

ويخطئ الكثير من الأشخاص بعدم شرب كمية ماء كافية طوال فترة الصيام أو تناول الطعام أو زيادة ساعات الصيام عن 14- 16 ساعة خاصةً للنساء لأن ذلك قد يؤثر فيهن بشكل سلبي.

 



المصدر:
http://syriasteps.com/index.php?d=144&id=191741

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc