ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/03/2021 | SYR: 15:42 | 01/03/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 ومالمانع من التطبيق لتخفيف كل هذا الفساد
مجلس العاصمة يقرر نشر المزيد من محطات الأوكتان والإسراع بتطبيق ال جي بي إس
14/01/2021      


محطتي وقود جديدتين بدمشق تبيعان بنزين أوكتان عالي بسعر 600 ليرة لليتر -  أخبار الاستثمار وإعادة الإعمار في سورية

دمشق - سيرياستيبس :
القرار الذي اتخذه مجلس مدينة دمشق بالأمس لايحتاج إلا إلى سرعة في التطبيق لإنهاء أو لنقل لوضع حد للفساد الذي يشوب  مادة البنزين .. والذي هو قائم على السرقات واستغلال الناس وإذلالهم حتى ..
فما المانع من زيادة محطات الأوكتان بل مالمانع من رفع أسعار المادة وتوجيه أصحاب السيارات الفارهة إليها حصراً على اعتبار أنهم هم من يخالف الدور عبر دفع الرشاوي لعمال الكازيات للدحول معاكس ؟  وما المانع من أن يتم اتخاذ خطوات حقيقية وسريعة على طريق تطبيق الجي بي إس باعتباره حل يمكن أن يساعد في تأمين توزيع أفضل للمادة ومنع سرقتها من قبل شوفيرة وسائط النقل ومن قبل صهرايج النقل والتوزيع بل ومن القائمين على الخزانات ..
لايمكن الاستمرار بهذا الشكل الذي يحول كل مرة تنقص فيها المادة الى حالة من الفوضى والازدحام والتي يظهر بالتوزاي معها طبقة  الحرامية الجاهزين لاستثمار الواقع المرير والاساءة لكل شيء في البلاد ؟  ..
فقد وافق مجلس محافظة دمشق على تقرير اللجنة الاقتصادية المتضمن زيادة محطات بنزين أوكتان 95 على جميع مناطق دمشق أو بالكازيات المعتمدة لدى شركة محروقات دمشق، مشدداً على ضرروة تفعيل موضوع «جي بي أس» لجميع وسائل النقل العامة الباصات والميكروباصات.

وعلى التوازي شدد بعض الأعضاء على تجزئة الكمية لتوزيعها على المواطنين، مشيرين إلى أن هناك بعض الأحياء يطلبون حتى لو 20 ليتراً وخصوصاً أن هناك منخفضاً جوياً قادم بحسب التوقعات الجوية الأسبوع القادم ومنتقدين في الوقت ذاته آلية توزيع المازوت، معتبرين أنه توجد استثناءات في هذا الموضوع.
ورداً على المداخلات بين مدير محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن هناك انخفاضاً في طلبات دمشق إلى 35 بعدما كان في السنة الماضية 68 طلباً ما أدى إلى انخفاض كميات التوزيع لمادة المازوت للتدفئة، مشيراً إلى أنه يتم التوزيع حالياً في الحدود الدنيا، كاشفاً أن نسبة التنفيذ 18 بالمئة.
وأشار إبراهيم إلى أنه تم إعطاء أولوية التوزيع للقطاعات المهمة مثل الأفران والمشافي والمدارس وجهات عامة خدمية، مشيراً إلى أن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء رفضت تجزئة تعبئة الكمية للمواطنين بعدما تم تقديم مقترح أن يتم توزيع الكمية 100 ليتر لكل عائلة.
ولفت أسعد إلى أن الأولوية للعائلات غير الحاصلة على الدفعة الثانية من العام الماضي


.

 


التعليقات:
الاسم  :   أبو خالد  -   التاريخ  :   14/01/2021
حل مشكلة البنزين يتم بزيادة عدد المحطات والتوزيع العادل عليها والمراقبة اللصيقة والفعالة . والمحاسبة بشكل جدي . يجب أن لا نضحك على أنفسنا هناك الكثير من المحطات تلعب بالكيل وعلى الملاء ومنذ سنوات طويلة ومعروفة لدى الكثير وكمية الوقود التي يسرقونها من حيث القيمة تعادل أضعاف أضعاف المخالفة إن وجدت . والمحاسبة ليست جدية . ولو كان هناك مراقبة صارمة على العدادات وإحصات الكميات الموزعة باالبطاقة الذكية يومياً لأمكن ضبط عمليات السرقة وبسهولة . أما عملية توزيع مازوت التدفئة وخصوصاً في ريف دمشف فحدث ولا حرج وعملية الدور يشوبها الكثير من الإختراقات , فالعيب ليس في البطاقة الذكية إنما العيب في القائمين على تطبيقها وليس هناك أي إلتزام ,وترى صهاريج تأتي من دمشق لتوزع لأصحاب المعارف في الريف, وترى إناس ممن سجلوا متأخرين هذا العام حصلوا على مخصصات هذا العام ومنذ فترة وإناس كثيرين لم يحصلوا على مخصصات العام الماضي للآن , الفوضى كبيرة كما هو حال توزيع المواد المدعومة بالبطاقة الذكية .

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس