ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:04/12/2020 | SYR: 20:38 | 04/12/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 (البالون) يسمم عائلة..احذروا تناول السمك المسلوخ
16/06/2020      


أسعفت ظهر اليوم إلى مشفى الشهيد حمزة نوفل الوطني في مدينة اللاذقية عائلة مكونة من أربعة أشخاص إثر إصابتهم بالتسمم بعد تناول السمك القاتل.

وقال الدكتور لؤي سعيد اختصاصي طب الطوارئ ومسؤول قسم التسممات في مديرية صحة اللاذقية : وصل أفراد العائلة إلى المشفى الوطني يشتكون من وهن عام وتنميل في الأطراف والوجه، ولدى استقصاء المعلومات منهم أخبرونا أنهم تناولوا سمك البالون القاتل من دون أن يدركوا ذلك.

وقدم الكادر الطبي في المشفى الوطني لعائلة كافة الإسعافات اللازمة، وهم بحالة مستقرة نسبياً ويخضعون حالياً للمراقبة والعلاج.

وأضاف سعيد: حسب إفادات رب العائلة أنه اشترى السمك من بائع جوال في حي ضاحية تشرين على أساس أنه لحم سمك فيليه، مشيراً إلى أن السمك كان مسلوخاً ومقطعاً بطريقة لا يمكن الاستدلال فيها على نوعه.

وأوضح سعيد أن تناول اللحم الأبيض فقط من سمكة البالون ساعد في نجاة العائلة، فالمادة السمية الموجودة في سمك البالون تكون موجودة في الرأس والكبد وتحت الجلد وفي العقد حول النخاع الشوكي والمبيضين، مضيفاً: لو كانت السمكة تعرضت لأي ضغط لكانت فرزت الغدد المادة السمية ونقلت تلك المادة للحم الأبيض.

ودعا سعيد المواطنين إلى توخي الحذر وعدم شراء أسماك غير معروفة النوع ومسلوخة، وخاصة سمك البالون نظراً لسميته الشديدة وإمكانية إحداث شلل للعضلات التنفسية وقد تؤدي إلى الوفاة، مشيراً إلى أنه منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه وصلت إلى مشافي المدينة حالات لأشخاص تسمموا بسبب تناولهم سمك البالون، ومن بين الحالات أحد الصيادين.

وأوضح سعيد أن المادة السمية الموجودة في سمك البالون تعتبر أقوى من الزرنيخ بـ10 آلاف مرة ولا يوجد أي دواء معاكس لها حتى تاريخه، ومن أعراض الإصابة بالتسمم، الإقياء والتنميل في الشفاه والأطراف ثم يتفاقم إلى شلل عضلي وتنفسي يكون خلالها الشخص المصاب بالتسمم مشلولاً تماماً ثم تحدث بعدها الوفاة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي


Haram2020_2




ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس