ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/03/2021 | SYR: 16:36 | 01/03/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير

 قانون جديد للمقاولين يوفر لهم المرونة..
17/02/2021      


سيرياستيبس :

كشف نقيب المقاولين أيمن ملندي  أن مشروع قانون المقاولين المتوقع إقراره قريباً سيتضمن تعديل نظام المهنة بحيث يواكب مرحلة اعادة الاعمار ويعطي مرونة لآلية عمل المقاولين . إضافة إلى إعادة تنظيم البيت الداخلي للمقاولين من ناحية تنظيم إجراءات انتخابات وآليتها ،وعدد المجالس و الفروع في المحافظات

وأكد أن القانون الجديد يعالج حالة استراتيجية دائمة للمقاولين ويوضح آلية ارتباط النقابة مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

كما أشار إلى أن بعض المعوقات التي يعاني منها المقاولون لا زالت مستمرة ومنها معاناتهم مع الشركات الانشائية التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان إذ أنها لا تلتزم بتصنيفها وتتقدم مشاريع لا يحق لها التقدم إليها وفق التصنيف الذي تتمتع به لكن يتم التعاقد بالتراضي معها الأمر الذي يترك القطاع الخاص بلا أي فرصة للعمل، منوهاً بالتعاون الكبير من قبل الحكومة والوزارة، ووزير الأشغال العامة والإسكان شخصياً بخصوص التوصل لحل سليم لهذا الموضوع.

يذكر أن الشركات الإنشائية التابعة لوزارة الأشغال العامة و الإسكان تتمتع بتصنيف عالمي مرتبة جيد ما يعني أنها يجب أن تلتزم بالمشاريع التي لا تقل كلفتها عن ٥٠ مليون ليرة سورية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 
الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس