ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 06:14 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 ما حقيقة الشركة المختصة بتنظيم الطوابير على الأفران ومحطات الوقود في سورية ؟؟
23/03/2021      



ازدحام


 سيرياستيبس :

بعد ما يقارب العشر سنوات من الحرب على سورية، بدأت تظهر على وسائل إعلام محلية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، إعلانات لشركات خدمات تقنية (خاصة) تدَّعي بأنها تمتلك القدرة على تنظيم الطوابير المنتشرة أمام الأفران وصالات السورية للتجارة وغيرها، بما يساعد في تقليل وقت الانتظار وزيادة فعالية وإنتاجية المراكز الخدمية.

 إذ في الشهر السابع من العام 2020 أعلن عن تأسيس شركة (ز) الصناعية محدودة المسؤولية، تختص بتنظيم الطوابير افتراضياً، بما يسمح للعملاء بالانضمام للرتل من أي مكان وفي أي وقت، واختيار الخدمة المرادة من خلال الموبايل.

 الشركة -التي تحفظت أنباء آسيا عن ذكر اسمها- تقول وفقاً لملفها التعريفي “إنّ مهندسيها صمموا “نظام طوابير فريد وبعيد كل البعد عن أنظمة إدارة الطوابير التقليدية”. ذلك بهدف تقليص طول طوابير ووقت الانتظار لتحقيق التباعد الاجتماعي.

وتطلق هذه الشركة على نظامها اسم “كيو سيستم”، وتقوم فكرته على أن العميل يقوم بحجز مكانه في الطابور عبر الموبايل، في الفرن والكازية والمؤسسة والصراف الآلي، ثم يتابع موقعه عن بعد وحالة الرتل، إلى أن يحين دوره، حيث يرسل له الموظف رسالة الكترونية يخبره باقتراب موعده، فيأتي وينهي عمله بسرعة، دون الحاجة للانتظار بشكل فيزيائي.

لكن، مسؤولة التواصل في الشركة، رفضت الحديث حول تنظيم الطوابير افتراضياً، وقالت بإنَّ “الإعلان عن قدرة الشركة على تخفيف الازدحام وتنظيم الطوابير الكترونياً قديم”. مشيرةً، إلى أن تنظيم الطوابير افتراضياً يحتاج إلى دراسة، وليس موضوع اعتباطي.

وأكدت أن الشركة تختص فقط بنظام دور البنوك الخاصة، كأي أنظمة دور موجودة في أي بنك”، وأن ما نُشر على صفحة الشركة يتعلق بالبنوك الخاصة فقط. وأضافت أنّ موضوع الطوابير يخص الحكومة، وليس لشركتها علاقة به. وهو ما يتناقض مع البيانات الموجودة على موقع الشركة.

وبحسب ما هو مبين في إعلان الشركة، فإنها كانت تأمل من الحكومة أن تشتري التطبيق، وأن تعتمده في عمليات تنظيم الطوابير، في إشارة إلى أن هذه الطوابير سوف تصبح جزءاً من هوية المجتمع السوري، ولا يوجد حل لها في المدى المنظور.

ويشار، إلى أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي ادَّعت أنها قادرة على تنظيم الطوابير افتراضياً، شرط شراء الحكومة لتطبيقها، لكنها اليوم تتراجع عن ذلك وتنفي علاقتها به، رغم وجوده في ملفها التعريفي (عقد التأسيس) وعلى موقعها الالكتروني، وصفحتها على الفيس بوك اللذين أُغلقا بعد تواصل “وكالة أنباء أسيا” مع مسؤولة التواصل في الشركة، ما يفتح الكثير من التساؤلات حيال هذه الشركة…أنباء آسيا



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس