ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2021 | SYR: 06:25 | 18/04/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 ازدراء المستقبل ..
28/03/2021      




كتب: حسن م يوسف
في الساعة العاشرة والنصف من ليلة الأربعاء الماضي حطت في مطار دمشق الدولي طائرةُ الخطوط الجوية السورية، حاملةً على متنِها أعضاءَ الفِرقِ الخمسَ عشرة، من طلاب الجامعات والمعاهد العليا السورية ومدربيهم، بعد أن شاركوا في مسابقة البرمجة الإقليمية لطلابِ الكليات الجامعية التي أقيمت في مدينة الأقصر يوم الأحد الماضي.
الأمر المثير للدهشة هو أن هؤلاء الشباب ومدربيهم لم يُستقبلوا في المطار من قبل أيةِ جهةٍ كانت على الإطلاق، كما لو أنهم يعودون إلينا مهزومين مخذولين مدحورين من البطولة العالمية للطرنيب أو شد الحبل!
لكن هؤلاء الشباب ومدربيهم، العائدين من مسابقةِ البرمجة التي يطلق عليها "حربُ العقول" لا يستحقون أن يستقبلوا عند وصولِهِم، بأكاليلِ الغار وحسب، بل أن تنحني لهم الهاماتُ أيضاً!  فبالرغم من الحرب الشاملة التي تشُنُّها الفاشيةُ العالمية وأدواتُها الإقليمية والمحلية على الدولةِ السورية، ما يزال شبابُ سورية يجترحون المعجزات، لا على جبهاتِ القتال وحسب، بل في ميادينِ العلم أيضاً. ففي ضَوء مسابقةِ البرمجة الوطنية لطلابِ الكليات الجامعية، التي جرت في مطلعِ العام الحالي، تأهل للمشاركة في المسابقة الإقليمية 15 فريقاً سورياً من 6 جامعات.  وقد أقيمت البطولة الإقليمية للشرقِ الأوسط وشمال أفريقيا في مدينةِ الأقصر المصرية يوم الأحد الماضي 21 آذار الحالي، وبلغ عددُ الفِرق المشاركة فيها 145 فريقا من 16 دولة. وكانت النتيجة تدعو للفخر بشبابِنا السوري حقاً، حين تمكنوا من الفوزِ بنِصفِ ميدالياتِ المسابقة، نعم نِصف ميدالياتِ المسابقة! إذ احتل فريقُ جامعة دمشق المرتبة الثانية في المسابقة، وفاز بالميدالية الذهبية، كما فازت خمسةُ فِرقٍ سورية أخرى بثلاث ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين. وبهذا الفوز تتأهل 6 فِرق من سورية للمشاركة في نهائياتِ مسابقةِ البرمجة العالمية، لطلابِ الكلياتِ الجامعية، التي ستقام في مدينة داكا عاصمة بنغلاديش في 22 آذار من العام القادم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

Haram2020_2



معرض حلب



mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس