القنيطرة: الإرهابيون يطلقون النار على مسيرة مؤيدة للجيش العربي السوري خرجت قبل قليل في نبع الصخر ما أدى إلى إصابات بينهم نساء وأطفال        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2018 | SYR: 01:56 | 16/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122







 

رداءٌ مهترء لوزارة العمل!
08/12/2006

      


من طرائف الأمور، أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، تُقيم يوم غدٍ السبت، ندوةً حول دور إدارة العمل في تنمية وتشغيل الشباب. وتهدف هذه الندوة إلى التعريف بقضايا تشغيل الشباب والاستراتيجيات، والبرامج الخاصة بها في بعض الدول العربية، إضافة إلى الاتجاهات العربيّة والعالمية في هذا المجال، وتحليل مشاكل تشغيل الشباب وكأن هذه المشاكل غير معروفة ولاسيّما عند وزارة العمل!
كما تهدف الندوة – حسب مصادر مطلعة- إلى اعتماد وتطبيق سياسات برامج كفيلة بخلق فرص عملٍ مناسبة للشباب وتفعيل دور الشباب لمشاركتهم في عملية التنمية.
الغريب في الأمر فعلاً أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تُقيم هذه الندوة، وبدلاً من أن تقف بالطرف المقابل لها، لتعرف أخطاءها، وكيف يمكن أن تتصرف لا سيما وأن مكاتب التشغيل (الفاشلة) تتبع لها، وهيئة التشغيل –أي هيئة مكافحة البطالة سابقاً- التي تمتاز بفشلٍ أكبر، تتبع لها أيضاً.
إذاً.. بدلاً من أن تقف في الطرف المقابل فإن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحج عارف، تُبادر إلى رعاية هذه الندوة أيضاً!
كأن الوزارة تريد أن تُغطّي فشلها في تشغيل الشباب بتركيزها على إقامة هكذا ندواتٍ لا تعتقد أن تكون أكثر من فارغة... فيما يتضوّر الشباب جوعاً لعملٍ وإن لم يكن لائقاً!


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 




SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس