ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2021 | SYR: 02:25 | 23/09/2021
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 MTN-was UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




 حديد حماة وكابلات دمشق توزعان نسباً من الأرباح على العاملين
07/07/2021      



بادرت كلّ من الشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق وشركة حديد حماة بتوزيع مبالغ مالية من الأرباح المالية عن عام 2020 على العاملين كافة في كل من الشركتين.
وأوضح مدير عام شركة كابلات دمشق عبد القادر القدور في تصريح لـ “البعث” أن الشركة حقّقت أرباحاً في العام الماضي تقارب 26 ملياراً و17 مليون ليرة، وزعت الشركة منها حالياً حصة أرباح العاملين البالغة 115 مليوناً وفق نظام النقاط، حيث تمّ إعطاء كل عامل مبلغاً يوازي عدد النقاط التي حقّقها خلال عمليات الإنتاج، وحسب موقعه في العمل أو الإدارة، ووفق معايير ومعدلات الأداء، وحسب نسبة دوامه، حيث تراوح المبلغ الموزع على كل عامل بين 250 ألفاً – 350 ألف ليرة، ولم يُحرم من الأرباح سوى العامل الذي لم يحقّق نسبة دوام ستة أشهر أو المكفوف اليد. وأوضح القدور أن الشركة ماضية في تنفيذ كافة خططها الإنتاجية، إلا أنها تعاني بالدرجة الأولى من مشكلة قلّة المواد الأولية بسبب ظروف الحصار.
من جانبه مدير عام شركة حديد حماة عبد الناصر مشعان قال في تصريح لـ”البعث” إنه وللمرة الأولى في تاريخ الشركة، تمّ توزيع حصة أرباح العاملين البالغة 183 مليون ليرة من إجمالي أرباح الشركة في العام الماضي البالغة 14 مليار ليرة على ما يقارب الألف عامل وفق نظام الحوافز المتبع في الشركة لكل عامل، حسب موقع عمله والجهد المبذول من قبله خلال العمليات الإنتاجية، حيث حصل كل عامل على مبلغ يتراوح بين 125 ألفاً- 250 ألف ليرة دون حرمان أي عامل. وتابع مشعان: هذه الخطوة أتت في سبيل تحسين الوضع العام للعاملين في الشركة، وهي طريقة جيدة لزيادة تحفيز العمال لتحقيق أرباح أكبر وفرصة لتحفيز عمال بقية الشركات للمنافسة على تحقيق أرباح أعلى في كل عام. وأكد مشعان أن جميع العاملين في الشركة على استعداد تام لمواصلة الإنتاج وتحقيق أرباح أكثر، ومستمرون في تعزيز الأمل بالصناعة والإنتاج. وتابع أن الشركة ماضية في تحقيق أفضل ما لديها للعام الحالي في ظل الإمكانات المتاحة، حيث بلغت مبيعاتها حتى تاريخه 37 ملياراً و329 مليون ليرة، وكمية الإنتاج 17375 طناً من مادة البيليت بيع منها 16684 طناً، ونفذت الشركة نسبة 70% من خطة المبيعات، و73% من خطة الإنتاج، وسيتمّ تكرار هذه الخطوة مجدداً في العام القادم.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner


alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس