ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/01/2022 | SYR: 02:01 | 20/01/2022
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18



Sham Hotel







runnet20122




Haram2020_2

 فارس الشهابي نيابة عن قطاع الاعمال الوطني
لازالت هناك صعوبات في دخول المنتجات السورية الى ايران .. وتصعوبات في حريك الاموال بين البلدين
02/12/2021      



دمشق - سيرياستيبس :

   أمام الوفد الايراني الضيف برئاسة وزير الصناعة و التجارة الإيراني. خلال اجتماع اللجنة الصناعية السورية الإيرانية في وزارة الصناعة امس :

- رغم مرور عشر سنوات من الاتفاقيات التجارية و الكثير من اللقاءات و الزيارات الرسمية علينا ان نعترف ان العلاقات الاقتصادية بين البلدين الحليفين لا تليق بمستوى العلاقات الاستراتيجية الاخوية و التبادل التجاري بينهما ضعيف و خجول..

- و لازالت هناك صعوبات بالغة في دخول المنتجات السورية الى الاسواق الايرانية رغم ان هذه المنتجات نفسها استطاعت منافسة المنتجات التركية في العراق و شمال افريقيا و العديد من الدول العربية ..

-و لازالت هناك صعوبات بالغة في تحريك الاموال بين البلدين حيث لم يتم حتى الان وضع آلية واضحة للتبادل النقدي و السلعي تتجاوز العقوبات..

-لا بد من اعادة تنشيط الشركات المشتركة الموجودة و تأسيس اخرى جديدة بصيغة شركات انتاجية قابضة و اعطائها مزايا تفضيلية لدخول اسواق البلدين كأنها سوق واحدة..  

- نحن لدينا تفوق في الصناعات النسيجية و الغذائية و نحتاج للخبرة الايرانية في توطين صناعات الالات و خطوط الانتاج و صناعات الطاقات المتجددة و العديد من الصناعات الكيميائية و الهندسية المعقدة..

- ضرورة تنشيط مجالس الاعمال المشتركة و تأسيس مكتب متابعة خاص بخط ساخن يعمل خارج الروتين الحكومي.. و قطاع الاعمال هو من يجب ان يقود عملية تعزيز العلاقات التجارية..

- نحن كرجال اعمال سوريين لدينا الرغبة الصادقة في وجود افضل العلاقات التجارية بين البلدين و نحن جاهزون كغرف اقتصادية في تقديم الدعم المطلق في سبيل انجاح ذلك..

شخصياً.. لا اعتقد ان تطوير العلاقات الاقتصادية مع اي دولة في العالم يتم عبر الرسميات و المعارض و غيرها من الاجتماعات او اللقاءات الكبيرة.. بل عبر تسهيل حركة الافراد و السلع و الاموال و للجميع و بدون اي ضجيج يذكر !


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

islamic_bank_1


معرض حلب




Haram2020_2


mircpharma



ChamWings_Banner



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس